قبل الـ Black Friday: نصائح هامة للاستفادة من هذا اليوم

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 نوفمبر 2020
قبل الـ Black Friday: نصائح هامة للاستفادة من هذا اليوم
مقالات ذات صلة
الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية في السعودية
احذر: هكذا يسرق اللصوص بطاقات الصراف الآلي
فيديو مروع لشابين يسجلان لحظة وفاتهما بسبب القيادة بسرعة زائدة

ساعات قليلة تفصلنا عن الجمعة السوداء - Black Friday، حيث ينتظر العديد من المستهلكين في العالم هذه التخفضيات على جميع السلع، كما يطلق على هذا اليوم الجمعة البيضاء في الدول العربية بشكل خاص. هذا هو السبب في أن تحفيز الاقتصاد من خلال التسوق في الجمعة السوداء مهم جداً لأولئك الذين يستطيعون القيام بذلك.

وبما أن الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، تهدد السفر أثناء العطلات، فإن التسوق عبر الإنترنت للحصول على هدايا يمكن إرسالها إلى الأصدقاء والأحباء يمكن أن يساعد في سد المسافات العاطفية والتأكد من احتفاظ عطلة 2020 غير التقليدية بقدرتها على أن تكون مميزة وجديرة بالملاحظة.

لذا إليك، عزيزي القارئ، أربع نصائح لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من صفقات الجمعة البيضاء لهذا العام:

قبل الـ Black Friday: نصائح هامة للاستفادة من هذا اليوم

1. التخطيط مسبقاً:

في السنوات الماضية، ربما تكون قد هرعت إلى أقرب مركز تسوق أو بائع تجزئة كبير للإطلاع على التخفيضا الكبيرة، كذلك اتخاذ قرارات التسوق الخاصة بك على الفور. يعد التحول إلى التسوق عبر الإنترنت في احتفالات الجمعة البيضاء لهذا العام أمراً رائعاً للشركات عبر الإنترنت لأنها يمكن أن توسع قاعدة عملائها خارج محيطهم المحلي. ولكن هذا يعني أيضاً أنه من المحتمل أن تنفد العناصر بسرعة.

لذا عليك أن تخطط مسبقاً ومعرفة ما الذي ستطلبه ومتى، بالإضافة إلى ما قد يرغب فيه كل شخص في قائمة الهدايا الخاصة بك، حدد الميزانية وحدد ما يمكنك العثور عليه مع بعض الخطط الاحتياطية في السحب. تذكر أن بعض صفقات الجمعة السوداء مفاجآت، لذا كن مستعداً للتحقق من العلامات التجارية المفضلة لديك.

2. تسوق بذكاء: تسوق في مكان واحد

أفضل طريقة لتوفير الوقت والتسوق بكفاءة هي تركيز جهود التسوق الخاصة بك على موقع مركزي واحد. في حين أنه من الصحيح أن العملاء أصبحوا أكثر ذكاءً من أي وقت مضى وعلى دراية جيدة بالتسوق، فإن المتسوق الذكي يحجز مشترياته من منفذ واحد. هذا يجعل التسوق أسهل وأسرع، ثم تتبع طلباتك لاحقاً، مما يعني أنه يمكنك الحصول على كل ما تريد دون القلق. تعد الأسواق المركزية التي تتميز بكل شيء وجهة التسوق النهائية لأنها تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات وأفكار الهدايا.

3. الحفاظ على السيطرة على التكاليف الخاصة بك لتجنب المفاجآت:

نظراً لأن معظمنا يتمتع بميزانية أقل من المعتاد هذا العام، فتأكد من القيام بنصيبك العادل من التسوق لمقارنة التكلفة. حيث إن الحفاظ على مستوى أعلى عند التسوق في الجمعة البيضاء هو أمر يسهل القيام به عبر الإنترنت أكثر مما كان عليه في الأيام الخوالي من التنقل عبر المتاجر الكبرى.

أثناء التسوق ينصح بالتأكد من إلقاء نظرة على تكاليف التسليم لمعرفة ما إذا كانت هناك أي إضافات غير متوقعة تتسلل إلى ميزانيتك. يمكن أن تتراكم تكاليف التسليم هذه بشكل كبير، مما يجعلك تتجاوز الميزانية. كما أن هذا هو الوقت المناسب للتحقق من سياسات الإرجاع أيضاً إذا حدث الأسوأ وقمت بشراء هدية لا تثير الإعجاب في اليوم الكبير. على الأقل، هذا أسهل من الوصول إلى متجر بإيصال.

4. قم بدورك لمساعدة الشركات المستقلة:

سيساعدك التخطيط المسبق على التركيز على مساعدة الشركات المستقلة، كذلك وضع معظم إنفاقك بالدولار في الشركات التي هي في أمس الحاجة إليها. فلقد كان عاماً صعباً بالنسبة للكثير منا، وقد تلقت الشركات الصغيرة الكثير من الضربات التي لم تكن تريدها أو تستحقها.