الأناقة ليست ملابس فقط.. إليك هذه النصائح الهامة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو 2016
الأناقة ليست ملابس فقط.. إليك هذه النصائح الهامة

يسعى كل الرجال للظهور بأفضل صورة لهم في كل الأوقات، وفي سبيل ذلك يلجئون لشراء أفخم الثياب وأغلاها، ظنا منهم أن الأناقة تعتمد على الملابس فقط.

ولاشك أن الملابس ضرورية للغاية في مسألة أناقة الرجل ولكن هناك بعض الأمور الأخرى الخاص بالملابس غير ثمنها وهي طريقة اختيارك للملابس نفسها، إضافة إلى بعض الأمور المتعلقة بشكلك أنت والتي يكون لها عميق الأثر في مظهرك وأناقتك ورؤية الأخرين لك.

الألوان الناصعة

احرص على اختيار قميص ذو أولن ناصعة، وذلك لضمان الحصول على مظهر متجدد مليئ بالأناقة على مدار اليوم بأكمله، ولا تحصر نفسك في الألوان التقليدية الصريحة كالأسود والأبيض والأزرق، داخل الألوان يفرق كثيرا في أناقتك وطلتك ولكن أيضا بحرص ووفقا للمناسبة.

الحذاء

لابد أن تهتم للغاية بتلميع حذاءك، وهو أمر لن يستغرق منك أكثر من دقيقة وذلك حتى تضمن الحصول على أناقة مميزة ولا تجعل مثل هذه التفاصيل الصغيرة تفسد مظهرك وتعكر صفو يومك، ويمكنك وضع منديل صغير في جيبك مخصصا لهذا الغرض.

العرق

احذر تماما من إغفال هذه النقطة، حيث إنها تضر بأناقتك ومظهرك للغاية، ففي شهور الصيف تزداد نسبة التعرق وهو أمر طبيعي ولكن يجب استخدام مزيلات العرق الفعالة، حتى لا تصدر منك أي رائحة كريهة، تجعل الناس ينفرون منك.

السوالف

لابد أن تهتم للغاية بشكل حلقة الوصل بين شعر الرأس واللحية «السوالف»، لأن مظهرهما مهمين جدا في أناقتك ونظرة الناس لك، اهتم أكثر بتهذيب السوالف، وهذا الأمر لن يستغرق منك وقتا طويلا، فما هي إلا دقائق معدودة لتعدل من مظهرهما، ويجب الحرص على تهذيب السوالف بمجرد أن تنمو ويصبح شكلها غير منظما، حتى لا تتحول إلى شعر زائد ذو مظهر قبيح، ما يؤثر للغاية على مظهرك العام.

العناية بالبشرة

يجب أن تحرص دائما على العناية ببشرتك وتنشيفها، ولا يعلم الغالبية أن بشرة الرجل تتسم بأنها زيتية أكثر من بشرة المرأة، لذا من الضروري اصطحاب مناديل لاستخدامها لهذا الغرض، لإضافة إلى الاهتمام بتقشير البشرة، وهو أمر لن يأخذ من وقتك طويلا ولكن سيكون له مردود إيجابي كبير على مظهرك وأناقتك، وينصح باستخدام كريمات التقشير مرة واحدة على الأقل أسبوعيا، لضمان الحصول على بشرة نضرة.

اللحية

لا تترك على الإطلاق لحيتك مبعثرة وخير منمقة، حيث إنها تؤثر للغاية في مظهرك وقد تعطي إنطباعا سلبيا للغاية في هذه الحالة، لذا احرص دائما على حلاقتها تماما، أو إن كنت ممن يرغبون في إطلالتها حافظ دائما على تناسقها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة