4 نصائح هامة عليك اتباعها بعد شراء هاتف آيفون جديد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 ديسمبر 2018
4 نصائح هامة عليك اتباعها بعد شراء هاتف آيفون جديد

إذا ما فكرت في اقتناء هاتف آيفون جديد، أو حالفك الحظ وكان هديتك في عيد الميلاد، فإنه لابد من أن تصتنط لهذه الـ 4 نصائح الهامة التى يجب اتباعها عن فتح العلبة، وإلا قد تكون العواقب وخيمة. 

وحسب ما نشرته مجلة فوربس الأمريكية، فإن هناك 4 خطوات يمكنك اتباعها بعد شراء هاتف آيفون جديد، خاصة إذا كانت هذه المرة الأولى التى تنتقل فيها من هاتف أندرويد إلى هاتف «آي أو إس». 

1- الحساب التجريبي

تقول المجلة، إنه على كل مستخدم جديد للآيفون أن يقوم بحذف الحساب التجريبي «بيتا» في هاتفه القديم، قبل حفظ النسخة الاحتياطية. 

ويمكن تنفيذ هذه الخطوة من خلال الذهاب إلى قسم «الإعدادت» ثم «جنرال/عام» وبعدها «بروفايلز»، وعن طريقها يمكن حذف الحساب الذي سوف يظهر لك، بعدها يمكن نقل النسخة الاحتياطية للهاتف الجديد. 

2- ماذا عن النسخة الاحتياطية؟ 

استرجاع الملفات من صور وفيديوهات والحسابات لا يمكن إلا من خلال النسخة الاحتياطية التى يتم نسخها على هاتفك الجديد، وذلك من خلال النسخة التى كانت محفوظة في هاتفك القديم، وهذه أهم خطوة يجب تنفيذها. 

ولتنفيذ هذه الخطوة، يجب الذهاب إلى اخيتار «إعدادات»، ومن ثم «Your Profile» وبعدها الوصول إلى ذاكرة «آي كلاود» ومن هناك الضغط على "iCloud Backup"، واتباع التعليمات لإتمام الخطوة.

3- كيف تعثر على هاتفك؟ 

هذه الخاصية على الأرجح تكون مفعلة بشكل أوتوماتيكي، ولكن في حالة عدم تفعيلها، يرجي التوجه إلى «الإعدادات»، ثم زيارة «Your Profile»، بعدها تتوجه إلى «iCloud»، وتنقر على زر «Find My iPhone» لتفعيل هذه الخاصية. 

4- تجربة الهاتف

دائمًا ما ينصح الخبراء عقب شراء الهاتف مباشرة وخاصة الهاتف آيفون بتجربة كافة خصائصة، في أول استعمال، بداية من زر الرئيسية، حتى الصوت والكاميرا، واستقبال وإجراء مكالمات، وتجريب بعض التطبيقات الأساسية ايضًا حتى لا تستفيق على أزمة أن بعض من هذا الخصائص أو الأزرار أو المزايا لا تعمل. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة