نصائح هامة للحفاظ على ملابسك لأطول فترة ممكنة

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 مايو 2016
نصائح هامة للحفاظ على ملابسك لأطول فترة ممكنة

تمثل مسألة الحفاظ على الملابس، الشغل الشاغل لأي رجل يبحث عن الأناقة الدائمة والظهور بشكل جيد في كل الأوقات، حيث إن الملابس تعتبر جزء لا يتجزأ من طلة الرجل.

وبعض الرجال ينفقون الكثير من الأموال على شراء الملابس الأنيقة، لذا عليهم أن يتبعوا النصائح التالية حتى يحافظوا على هذه الملابس لأطول فترة ممكنة.

تنظيف الملابس

لابد أن تقرأ بعناية ورقة التعليمات التي تكون مرفقة بكل قطعة ملابس، لأن تنظيف الأقمشة يختلف من نوع لآخر، حيث إن لكل نوع كمية المسحوق المناسبة وأيضا المياه المتوافقة مع طبيعة النسيج سواء باردة أو ساخنة، أما البدل فلابد من اقتناء فرشاة لتنظيفها من الأتربة كل فترة أو بعد كل مناسبة ترتديها فيها حتى تقلل من عدد مرات غسيل البدلة، كما أن كثرة غسيل الملابس بالماء والمواد التنظيفية المختلفة يؤثر على جودة الألوان وخاصة في السراويل الجينز والتي يفضل وضعها في داخل فريزر الثلاجة حتى تقتل البكتيريا المسببة للرائحة ولا تلجأ للغسيل المتكرر لها.

ربطة العنق

لابد من تخصيص رف لربطات العنق أو وضعها على شماعة مخصصة لذلك، واحذر على ترك القطعة مربوطة بعد الاستخدام، لأن ذلك من شأنها تلف النسيج وعدم إعطائك الأناقة المطلوبة في المرة القادمة لارتدائها.

خياط ماهر

في حالة احتاجت أي قطعة من ملابسك للإصلاح أو التعديل، لابد أن تعتمد على خياط ماهر تستطيع الثقة فيه، حتى لا يتسبب قليل الخبرة في تعديل ملابسك بصورة خاطئة أو إتلافها تماما.

الحذاء

هناك بعض الأحذية التي لا يرتديها الرجل إلا في المناسبات الخاصة، وبما أن المناسبات الخاصة تتكرر على فترات متباعدة، لذا احرص على شراء قالب مناسب لهذا الحذاء نادر الاستخدام وضعه داخله، للحفاظ على جودة الجلد وعدم التسبب في تلفه أو تشققه وأيضا وقايته من الرطوبة التي قد تتسبب في تآكل الجلد، ولابد أيضا الحفاظ على أحذيتك من الماء وذلك باستخدام شمع مخصص لذلك وخاصة في الأجواء الرطبة الممطرة واحرص على تلميع الأحذية بأدوات ذات جودة عالية، حتى تحافظ على الجلد لأطول فترة ممكنة.

الجوارب

لابد أن تحرص وأنت تنظف الجوارب، حتى لا تتسبب في تلف الجزء المطاطي منها ومن ثم التقليل من عمرها، ومن الممكن طيها فوق بعضها بدلا من وضعها داخل بعضها ويفضل غسيل الجوارب بالغسيل اليدوي بدون استخدام ماكينة التنظيف الأوتوماتيكية.

الخيط البارز

في بعض الأحيان تظهر خيوط على قطع الملابس المختلفة قد تفسد المظهر العام لها، وفي نفس الوقت من غير المفضل على الإطلاق نزع هذه الخيوط وإزالتها بصورة عنيفة، لأن ذلك من شأنها التسبب بتلف قطعة الملابس هذه تماما، لذا في حالة ظهور مثل هذه الخيوط، استعن بالمقص لإزالتها بشكل جيد حتى تحافظ على الملابس.

التخزين

مع اختلاف المواسم والطقس، هناك بعض قطع الملابس التي قد لا تكون مناسبة للأجواء الحالية، ولن تحتاجها قبل مرور عدة أشهر ومن شأنها جعل خزانة ملابسك ممتلئة دون جدوى، لذا احرص على تخزين الملابس غير المناسبة للموسم الحالي في حقائب مخصصة لذلك خارج خزانة ملابسك، مع مراعاة وضع بعض المنتجات المخصصة للحفاظ على الأقمشة حتى لا تتأثر برائحة غلق الشنطة وتتكون الفطريات التي تسبب تلف الأقمشة.

الشماعات

يفضل استخدام الشماعات المصنوعة من الخشب، لتعليق الملابس المختلفة داخل الخزانة، حيث إنها تمتص الرطوبة، عكس الشماعات المصنوعة من المعدن أو البلاستيك.