قريباً تلعب ألعاب بلاي ستيشن 4 على أجهزة ويندوز

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مارس 2017
قريباً تلعب ألعاب بلاي ستيشن 4 على أجهزة ويندوز
مقالات ذات صلة
فيديو لعبة جديدة تثير جنون العالم.. تحتاج لـ580 مليار سنة لإنهائها!
معلومة: ستتمكن من إنهاء لعبة Watch Dogs 2 دون قتل أي أحد
أفضل 10 ألعاب مرعبة يمكنك لعبها اليوم على الكمبيوتر وباقي منصات الألعاب

قريباً جداً قد لا تحتاج لشراء منصة ألعاب بلاي ستيشن 4 من سوني للعب ألعاب بلاي ستيشن. فقد أعلنت سوني اليوم أنها تنوي إدراج قائمة بألعاب بلاي ستيشن 4 في خدمة بلاي ستيشن ناو، مما يعني أنه يمكنك أن تلعب ألعاب هذه المنصة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك العامل بنظام تشغيل ويندوز.

ولمن لا يعلم خدمة بلاي ستيشن ناو، فهي خدمة سحابية تتكلف 20 دولار فقط، وتقوم بعرض مقاطع الفيديو مثل خدمة Netflix العاملة على منصات بلاي ستيشن 4 وعلى أجهزة الكمبيوتر. ولكن الفارق بين الخدمتين أن خدمة بلاي ستيشن ناو تتيح إمكانية التفاعل مع هذه المقاطع، وهي خدمة تتوقف بالتأكيد على مدى قوة الاتصال بالإنترنت الخاص بك، حيث تحتاج بالضرورة إلى اتصال بسرعة عالية.

وكانت قد أطلقت هذه الخدمة من سوني منذ فترة ولكنها كانت تعمل على ألعاب منصة بلاي ستيشن 3 فقط، ومع طرح هذه الخدمة لألعاب بلاي ستيشن 4 سيتمكن المستخدمون من لعب ألعاب مثل Horizon Zero Dawn وUncharted 4 الصادرة حصرياً لمنصات بلاي ستيشن.

فبافتراض أن أحد المستخدمين يمتلك منصة إكس بوكس وجهاز كمبيوتر ويريد أن يلعب أي من الألعاب الحصرية لمنصة بلاي ستيشن 4، كل ما عليه هو دفع 20 دولار فقط ليتمكن من لعب هذه الألعاب على الكمبيوتر. وبالتأكيد لن تكون تجربة اللعب بنفس سلاسة وقوة تجربة اللعب على منصة بلاي ستيشن، إلا أنها لا تزال حلاً مقبولاً للعديد من هواة الألعاب.

أما شركة مايكروسوفت فقد اتخذت منحى آخر، حيث أعلنت عن خدمة تمكن المستخدمين من دفع مبلغ 10 دولارات فقط لتحميل أي من الألعاب التي يرغبون فيها لتعمل على أجهزة الكمبيوتر بدلاً من لعبها على خدمة التخزين السحابية، مما يعني أنه بهذا المبلغ الزهيد سيتمكن اللاعبون من التمتع بتجربة اللعب الكاملة في أي وقت وأي مكان.