أفضل ألعاب مجانية للكمبيوتر ويندوز 10

تتوافر العديد من الألعاب الرائعة والتي تتمتع بتشويق وإثارة كبيرة على متجر Microsoft، تعرف على أفضلها للكمبيوتر نسخة ويندوز 10.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2022 آخر تحديث: الخميس، 26 مايو 2022
أفضل ألعاب مجانية للكمبيوتر ويندوز 10

تتوافر العديد من الألعاب الرائعة والتي تتمتع بتشويق وإثارة كبيرة على متجر Microsoft أو على المواقع والمنصات الإلكترونية الموثوقة، والتي يسهل تحميلها على أجهزة الكمبيوتر والاستمتاع بها إما عن طريق الاتصال بالإنترنت أو بدون الحاجة إلى ذلك، وهذه أفضل الألعاب المرشحة من قبل العديد من مستخدمي الألعاب حول العالم وحسب توصياتهم

أفضل 5 ألعاب نسخة ويندوز 10

لعبة Rally Point 4
وهي من الألعاب أيضاً التي لا تحتاج إلى مجهود كبير أثناء اللعب، وتقوم فكرتها على أن يقوم اللاعب سيارة على طريق ويجب أن يسارع بالوصول إلى نهاية هذا الطريق قبل انتهاء الوقت المحدد للاعب، مع الحرص على تفادي أي عوائق تواجهه أثناء سيره مثل منحنيات الطرق وغيرها.
وكلما اجتاز اللاعب مستوى وانتقل إلى المستوى التالي، تزداد معه صعوبات اللعبة أكثر، وتتيح له اللعبة أكثر من نوع سيارة جديدة يمكنه أن ينتقل لقيادتها.
ويستطيع اللاعب من خلال لوحة المفاتيح التحكم في اللعبة بسهولة وبساطة.

لعبة Hill Climb Racing 2
فكرة اللعبة تدور حول حفاظ اللاعب على توازن مركبته وسيطرته على القيادة، أثناء تسلقه التلال الوعرة، وكلما زاد الوقت وتقدمت مراحل اللعبة، كلما ازداد الأمر صعوبة أكثر.
وتتنوع المركبات التي يختار منها اللاعب ما يحب لتسلق الجبال، مثل الدراجات النارية، السيارات، الحافلات، الشاحنات والدبابات وغيرها.

لعبة Fruit Ninja
وهي واحدة من أفضل ألعاب الذكاء المتاحة لنسخة Windows 10، وتعتمد بشكل كبير على دقة الملاحظة وسرعة بديهة اللاعب، وتقوم فكرة اللعبة على تقطيع اللاعب الفواكه لأجزاء، وكلما كانت الأجزاء أكثر حصل اللاعب على نقاط أكثر، ولكن ليس الأمر بهذه السهولة !
فيجب على اللاعب الانتباه لوجود القنابل وعدم تقطيعها حتى لا يخسر في اللعبة.
وتتعدد أنواع الفاكهة المطلوب تقطيعها في اللعبة مثل البطيخ والشمام والخوخ وغيرهم.
وكلما انتقل اللاعب لمستوى أعلى زادت سرعة تقطيع الفاكهة أكثر.
لعبة Sonic Dash
لعبة سونيك السريع هي لعبة مستوحاة في الأصل من المسلسل الكارتوني الشهير Sonic أو القنفذ السريع. ولهذا السبب اكتسبت اللعبة شهرتها الواسعة.
وتعتمد فكرة اللعبة على تجنب العوائق التي يقابلها سونيك أثناء رحلته، وتجميع أكبر قدر ممكن من النقود، ولكن تحتاج هذه اللعبة إلى السرعة العالية في الحركة والتحكم في الشخصية، وكذلك التركيز العالي.
وهي تشبه في فكرتها لعبة Subway ولكن تكمن أوجه الاختلاف في الطريق وشكل مسار اللعبة، فلعبة Sonic Dash تحتوي على المزيد من المنحدرات والمنحنيات بالمسار.

لعبة Asphalt 8 
وهي عبارة عن لعبة سباق سيارات، وتصنف ضمن أفضل ألعاب السباق والسرعة، حيث وصل عدد مرات تحميل هذه اللعبة من متجر Google Play فقط إلى 100 مليون مرة.
وأكثر ما يميز لعبة Asphalt 8 هو أعمال الجرافيك عالية الجودة، وكذلك استخدام أفضل أنواع السيارات الفارهة مثل الكاديلاك، البورش، المرسيدس وغيرها في السباق.
وسيواجه اللاعب في هذه اللعبة عدة اصطدامات مع السيارات الأخرى، وقد يتعرض للتحطيم والتدمير، وللمزيد من الإثارة سيواجه اللاعب سباقاً في مضمار معلق سيقضي بسببه أغلب وقت اللعب في الهواء.
تتوفر هذه اللعبة بشكل مجاني بالكامل على متجر Microsoft وعلى المنصات الإلكترونية الأخرى.

ألعاب أخرى ممتعة للكمبيوتر

لعبة Stack Free
إذا رغبت في لعب لعبة خفيفة ومسلية، وذات تصميم مميز، نرشح لكم هذه اللعبة الرائعة، والتي تجذب مستخدميها للاستمرار في اللعب.
وتقوم فكرتها الأساسية على بناء برج متساوي الطبقات، وتتحرك هذه الطبقات ويجب على اللاعب تثبيتها لتوازي الطبقة التي تسبقها، وكلما زادت أخطاء اللاعب سيقل حجم الطبقة تدريجياً حتى تختفي تماماً وحينها تنتهي اللعبة وسوف يضطر اللاعب إلى البدء من جديد.
ويسهل التحكم في لعبة Stack Free من خلال الماوس أو لوحة المفاتيح لترتيب الطبقات فوق بعضها بشكل صحيح.
وهي متوفرة بشكل مجاني على متجر Microsoft.
لعبة Candy Crush 
لعبة كاندي كراش هي من أشهر الألعاب في العصر الحالي على الإطلاق، سواء على أجهزة الكمبيوتر أو على الهواتف المحمولة، وتصنف من أكثر الألعاب شعبية على مستوى العالم، وهذا حسب عدد مرات تحميلها من على جميع المتاجر، ويمكن اللعب بها بسهولة على جهاز الحاسوب بنسخة Windows 10 ويتم ربط حساب اللاعب بها مع حسابه الشخصي على الفيسبوك أو حسابه على متجر الألعاب الخاص بهاتفه.
وتدعم لعبة كاندي كراش العديد من اللغات مثل اللغة الإنجليزية، العربية، الصينية، الهندية، التركية والفرنسية وغيرهم من اللغات، وهذا الأمر ساعد على انتشارها بشكل كبير في جميع الدول العربية والغربية. 
ومن مميزاتها أن أعمال الجرافيك باللعبة والمؤثرات الصوتية والبصرية، وأيضاً الهندسة الواقعية تجعل اللاعب يستمتع باللعب بها دون الشعور بمرور الوقت.

لعبة Swamp Attack
تعتمد فكرة لعبة Swamp Attack ببساطة على أن يقوم اللاعب بالدفاع عن الكوخ أو المنزل الخاص به، حتى لا يكون متعرضاً لهجوم الحيوانات الشرسة مثل التماسيح، وتوفر له اللعبة العديد من الأسلحة وبعض الأدوات التي تفيده في البقاء على قيد الحياة والتخلص من هذه الحيوانات.
ويحتاج اللاعب في هذه اللعبة أن يقوم بشراء بعض السلع الجديدة لتساعده في التنقل قدماً بين المستويات بشكل أسرع.
وتتيح لعبة Swamp Attack إمكانية اللعب منفرداً أو إمكانية اللعب المتعدد مع لاعبين آخرين من أي دولة بالعالم.
ويسهل التحكم في هذه اللعبة من خلال الماوس ليستطيع اللاعب تصويب الطلقات نحو الحيوانات.
لعبة Modern Combat 5
وهي من أفضل ألعاب الحرب العسكرية التي تعمل على نسخة Windows 10، وتشبه إلى حد كبير لعبة Call of Duty.
وتعتمد اللعبة على دخول اللاعب في حروب قوية وعنيفة، وتتيح له جميع أنواع الأسلحة والمعدات الحربية اللازمة، وتقدم له مهمات عسكرية مثيرة ومليئة بالمفاجآت والتشويق.
وتتيح اللعبة إمكانية اللعب المتعدد، ويمكن لكل لاعب اختيار الشخصية التي يفضلها.
لعبة Modern Combat 5 كانت تتوفر سابقاً على المتاجر الإلكترونية بمبلغ 25 دولاراً، أما الآن فهي تتوفر لأجهزة الكمبيوتر بشكل مجاني.

لعبة King Of Thieves 
لعبة جديدة وذات فكرة مختلفة، تقوم باختبار مهارات اللاعب كلص، وتوفر له العديد من المهام التي يجب إنهاؤها لكي يتمكن من استعادة عرش زعيم اللصوص، ويصبح هو نفسه الزعيم.
وتعتمد فكرة اللعبة على سرقة الذهب والمجوهرات من اللاعبين الآخرين، حتى يصبح اللاعب الأكثر ثراء، وبالتالي يقوم بالسيطرة على جميع البطولات، ويصبح زعيم اللصوص.
ولكن حتى يتمكن اللاعب من إنهاء المهمات المطلوبة، يجب عليه أن يتوخى الحذر من الفخاخ الموضوعة له في كل غرفة يرغب بسرقتها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة