تعرف على عدد الأجهزة العاملة بنظام تشغيل ويندوز 10

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مايو 2017
تعرف على عدد الأجهزة العاملة بنظام تشغيل ويندوز 10

أعلنت مايكروسوفت اليوم أن عدد الأجهزة الفعالية العاملة بنظام تشغيل ويندوز 10 بلغ 500 مليون جهاز. وكانت قد أشارت آخر إحصائيات الشركة الصادرة منذ قرابة 8 أشهر إلى أن عدد الأجهزة العاملة بنظام تشغيل ويندوز 10 يبلغ 400 مليون جهاز، مما يعني زيادة قدرها 100 مليون جهاز، هذا هو ما كشفت عنه مايكروسوفت خلال مؤتمر Build 2017 المقام اليوم في سياتل الأمريكية.

وكانت قد توقعت مايكروسوفت في وقت سابق أن يصل عدد الاجهزة العاملة بنظام تشغيل ويندوز 10 إلى 1 مليار مستخدم بحلول عام 2018. إلا أنها تراجعت عن هذه التوقعات في شهر يوليو الماضي قائلة أن الأمر قد يستغرق وقت أطول ليتمكن ويندوز 10 من تحقيق هذا الرقم، وبعد إعلانها اليوم عن هذه الأرقام فيبدو أن الأمر سيستغرق وقت أطول بكل تأكيد.

ويعود السبب في زيادة عدد الأجهزة العاملة بنظام تشغيل ويندوز 10 إلى ما يزيد عن 100 مليون جهاز في أقل من عام، بسبب التحديثات المجانية المتميزة الأخيرة التي أطلقتها مايكروسوفت لنظام ويندوز 10، ولكن معدلات النمو تأثرت أيضاً بعدما قررت مايكروسوفت وقف إنتاج هواتف ويندوز.

وقال مصدر مقرب لشركة مايكروسوفت لموقع فيرجي التقني أن الشركة وضعت في خططها مجموعة من الأهداف، أولها الوصول إلى 550 مليون مستخدم مع نهاية شهر يونيو، و575 مليون مستخدم بحلول نهاية شهر سبتمبر. وتشير الأرقام التي كشف عنها اليوم إلى أن مايكروسوفت تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق هذه الأهداف.