قصات شعر شباب: إليك أجدد التسريحات المناسبة لك

نصائح للعناية بالشعر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 يونيو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 08 يونيو 2022
مقالات ذات صلة
موقع يساعدك على اختيار تسريحات الشعر الأجدد والأنسب لك..تعرف عليه
بالصور: إذا كنت من أصحاب الشعر القصير إليك هذه التسريحات
كيف تختار قصة الشعر المناسبة لشكل وجهك؟

ليست النساء وحدها من تهتم بالموضة والجمال وأحدث صيحات الملابس والإكسسوارت وستايل الشعر، فالرجل أيضا يهتم بالموضة وقصات الشعر، خاصة أن الطريقة التي يسرح بها الرجل شعره لها أثر كبير على جمال مظهره الخارجي، لذا نقدم لك عزيزي الرجل أحدث قصات شعر الشباب.

وقبل أن نذهب إلى أحدث قصات شعر شباب، عليك أن تعلم أن اختيار التسريحة المناسبة لك أمر مهم جدا، فليست جميع القصات تتناسب مع جميع الرجال، بل تختلف بحسب شكل الوجه إذا كان دائرياً أو طويلاً وطول الشعر ودرجة نعومته، وهناك ما يتناسب مع العمر.

وفي أغلب الأحيان تعكس تسريحة شعر الرجل بعض من شخصيته، فهي في المقام الأول تعبر عن مدى نظافته الشخصية واهتمامه بأناقته، وبعض قصات الشعر تدل قوة شخصية الرجل ومدى ثقته بنفسه، ومنا ما يعكس جديته في الحياة.

قصات شعر شباب

وفي كل عام تظهر قصات شعر جديدة ومختلفة، وهناك من التسريحات ما يناسب الشعر القصير وآخرى تناسب الشعر الطويل، وثالثة تناسب الشعر المجعد، وهناك من الرجال من يختار قصة شعره على حسب الموضة.

ونقدم لك في السطور التالي أحدث قصات شعر شباب، وكيف تختار منها ما يناسبك بحسب شكل وجهك ونوع شعرك ودرجة نعوميته أو تجعيده.

أحدث قصات الشعر الطويل

من أحدث قصات شعر شباب ترك الشعر طويلا كما هو بدون ربطه بتوكه، وهي تناسب الشباب ذوي الشعر الطويل، والذين يفضلون ترك الشعر ممتدا حتى حافة الكتف.

قصات شعر شباب: إليك أجدد التسريحات المناسبة لك

ويمكن أيضا جعل الشعر ممتدا ثم ربطه بدبوس شعر من الخلف وهي تسريحة منسجمة مع الموضة، ويمكن ربط الشعر بتوكه وجعله متوسط الطول.

قصات شعر شباب: إليك أجدد التسريحات المناسبة لك

وقصة الشعر الطويل المنسدل على الكتف هي من القصات الموجودة في كل وقت، وتتناسب مع الموضة وجميع الاستايلات الحديثة، ويرغبها كثير من الرجال، وهي أيضا مؤشر على النظافة الشخصية والاهتمام بالشكل والأناقة.

أحدث قصات الشعر المجعد

الشعر المجعد ربما لا يكون مفضل لدى بعض الرجال، ولكنه يعد من أحدث صيحات قصات الشعر شباب، والذي انتشر بشكل واسع مؤخرا وأصبح مفضل لدى الكثير عن شكل الشعر الطويل.

قصات شعر شباب: إليك أجدد التسريحات المناسبة لك

وتنتشر موضة الشعر المموج من الأمام على شكل شعر قصير من الخلف، وترك خصلات شعر طويلة وتصفيفه على شكل تمويج، ويمكنك تصفيف شعرك وترك القليل من الشعر في الجوانب، وتثبيت الشعر باستخدام الكريمات المناسبة لشعرك، حتى يظهر بشكل أفضل.

قصات شعر شباب: إليك أجدد التسريحات المناسبة لك

ويمكن أيضا ترك شعر الرجل ينمو بشكل طبيعي دون تصفيفه، مع تخفيف الجوانب وترك الشعر في حالته بحيث يظهر التجعيد دون تصفيف.

قصة الشعر شبه القصير

وتعتمد قصة الشعر شبه القصير، وهي قصة عصرية تناسب الرجل ذو الوجه الطويل، على تخفيف الجوانب وترك باقي الشعر على حالته، وتوحي هذه القصة بالاناقة وتناسب موضة قصات شعر شباب.

قصات شعر شباب: إليك أجدد التسريحات المناسبة لك

قصات شعر كلاسيكية

وتعد القصات الكلاسيكية من أحدث قصات شعر شباب، وهي تناسب الشعر الناعم الأملس للخلف.

قصات شعر شباب: إليك أجدد التسريحات المناسبة لك

شعرك يعكس شخصيتك

العناية بالشعر وطريقة تسريحه تعد إحدى العلامات التي تعكس شخصية الرجل، على سبيل المثال فإن الشعر القصير  يدل على اهتمامك بنظافتك الشخصية، والشعر الأشعث يدل أنك تتبع صيحات الموضة.

وقصة تهذيب الأطراف على شكل مربع تدل على أنك شخص واثق من نفسك وتوحي بقوة شخصيتك وأنك ناجح في عملك، فهي قصة يتبعها رجال الأعمال والأشخاص المتفوقة في أعمالها.

وتوحي قصة الشعر الشبيه بالأصلع بالخشونة والقوة التى تفضلها بعض النساء، أما قصة الشعر شبة القصير فهي تسريحة عصرية وعملية، كذلك توحي قصة التسريحة الجانبية الكلاسيكية، والتي  تفضلها العديد من النساء أيضا، بجدية الرجل فى حياته العملية والعلمية.

كيف تختار قصات الشعر التي تناسبك؟  

ورغم أن الكثير من الشباب يفضل اتباع الموضة، إلا أنه عليك اختيار تسريحة شعر تناسبك، فهناك عدة معايير يجب أن يضعها الرجل كأساس لاختيار قصات الشعر، أهمها شكل وجه إذا كان دائريا أو طويلا أو مدور أو مربع، وهل هو نحيف أم ممتليء.

كما تتوقف معايير اختيار تسريحة الشعر المناسبة، على نوعية شعر الرجل، فهناك شعر خشن، وهناك شعر ناعم، وهناك شعر طويل وقصير.

كيف تعرف نوع الشعر؟

هناك العديد من أنواع الشعر المختلفة للرجال كما هو الحال لدى النساء، ويوجد 4 أنواع شعر الرجال وهي:

شعر مستقيم:

والشعر المستقيم هو الشعر الذي ينمو بشكل مستقيم بدون تموج، ويمكن أن يكون هناك بعض التموج إذا تم زيادة الطول بسبب خصائص التآكل والتلف اليومي وزيادة مجهود العناية به مثل التمشيط أو استخدام المصفف.

وإذا كان شعرك لا يتموج خلال أول 7 سم من طوله بدءاً من فروة الرأس فإنك تمتلك شعر مستقيم، ويعد من أسهل أنواع الشعر الأربعة تصفيفا.

شعر مموج:

الشعر المتموج، الذي يعد نوع الشعر المثالي للرجال، هو الشعر الذي ينحني قليلاً أثناء نموه من بصيلات الشعر، فإذا كان شعرك يتموج خلال أول 7 سم من طوله بدءاً من فروة الرأس فإنك تمتلك شعر مموج.

شعر ملفوف:

ثالث أنواع الشعر هو الشعر الملفوف، ويعد من أنواع الشعر، ويكون واضحاً من أول 5 سم من طول الشعر، وليس من السهل تصفيفه والعناية به.

شعر غريب:

الشعر الغريب هو الشعر ذو الحجم الكبير، ويعد الأكثر تجعيداً من أنواع الشعر الثلاثة، والأكثر شيوعاً لدى الرجال السود لذا يٌعرف أيضا بالشعر ذو النسيج الإفريقي، ويحتاج هذا النوع من الشعر إلى 6 سنوات لنمو طول الشعر الكافي لعمل تسريحات مثل تسريحة الشعر الأفرو.

وهناك 3 أنواع من الشعر يمكن تقسيمها حسب درجة الملمس، وهم:

الشعر الناعم: وعادة يكون أنيقاً للغاية ولامعاً وسهل التصفيف.

الشعر العادي:  يكون متوازن بشكل جيد ولا يتأثر بالتغيرات المناخية ويمكن تصفيفه بأي شكل من الأشكال.

الشعر الخشن :  وهو يصعب تصفيفه لأن قوامه سميكة وكثيفة.

نصائح للعناية بشعر الرجال

ويحتاج كل نوع من أنواع شعر الرجال إلى العناية الخاصة للحفاظ على رونقه وصحته، لذا نقدم لك بعض النصائح للعناية بشعرك حسب نوعية شعرك.

نصائح للعناية بالشعر المستقيم:

إذا كنت من ذوي الشعر المستقيم ننصحك باستخدام أمشاط الشعر العادية لإضافة حجم إلى الشعر، والاستحمام بالشامبو الذي يضيف كثافةً للشعر.

نصائح للعناية بالشعر المتموج والملفوف:

وإذا كنت من ذوي الشعر المجعد عليك باستخدام المشط ذو الأسنان العريضة، واستخدام الشامبو المرطب.

نصائح للعناية بالشعر الضعيف:

يجب عدم استخدام الأمشاط إلا عند الضرورة، والاستحمام بشامبو معتدل مصمم لتخفيف من تساقط الشعر،  كما يجب تجنب استخدام المستحضرات التي تحتوي على البارافين.

نصائح للعناية بالشعر الجاف:

إذا كنت من ذوي الشعر الجاف عليك الاستحمام بمنتجات الشعر التي تحتوي على زبدة الشيا أو الجليسرين أو الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، كما يجب عدم استخدام المنتجات التي تحتوي على الزيوت المعدنية والبنزينات التي تمنع امتصاص الشعر للرطوبة.

نصائح للعناية بالشعر الدهني:

وإذا كنت من ذوي الشعر الدهني عليك عدم الإفراط في تمشيط الشعر لأن ذلك يحفز عمل الغدد الدهنية في فروة الرأس، كذلك تجنب استخدام المنتجات الكيمائية، واستخدم العلاجات المنزلية مثل غسل الشعر بماء ممزوجاً بعصير الليمون.

نصائح للعناية بالشعر الناعم:

وإذا كنت من ذوي الشعر الناعم عليك استخدام الأمشاط ذات شعيرات طبيعية ناعمة، تجنبا لتكسر الشعر واستحمام بالشامبو يحتوي على البروتين.

نصائح للعناية بالشعر الكثيف:

وإذا كنت تملك شعرا كثيفا تجنب استخدام الشامبو بالبروتينات، كذلك يجب استخدم البلسم بانتظام وليس هناك داعي لاستخدام الشامبو والبلسم معا.