كم تبلغ ثروة لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 نوفمبر 2021
كم تبلغ ثروة لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح؟
مقالات ذات صلة
شاهد صور لاعبي كرة القدم المصريين خلال أداء العمرة
من هو أول لاعب كرة قدم سيسافر إلى الفضاء؟
مصري يستعد لدخول غينيس كأكبر لاعب كرة قدم في التاريخ

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن أن ثروة لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، تبلغ الآن نحو 90 مليون دولار أمريكي، ما يُعادل 66.9 مليون جنيه إسترليني.

أكدت التقارير أن صلاح، البالغ من العمر 29 عاماً، أصبح خامس أعلى لاعبي كرة القدم أجراً في العالم، براتب سنوي يبلغ 10.4 مليون إسترليني، ويصل إلى 18.3 مليوناً مع المكافآت والحوافز الأخرى، بالإضافة لحصوله على 11.7 مليون إسترليني من عقود الرعاية.

الدخل السنوي لمحمد صلاح

يتضمن عقد صلاح الحالي مع نادي ليفربول الذي وقعه في 2018 وينتهي في عام 2023، حصوله على راتب سنوي 10.4 مليون إسترليني، ما يُعادل 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

كما أن صلاح مُرتبط بعقود رعاية مع شركات عالمية، مثل: "أديداس" الألمانية للمعدات والمنتجات الرياضية، شركة "بيبسي" للمشروبات الغازية العالمية، شركة "فودافون" للاتصالات، بالإضافة إلى شركة النقل الأمريكية "أوبر" وشركة الإلكترونيات "أوبو".

نيوكاسل يغري محمد صلاح بأضخم راتب في تاريخ كرة القدم

كشفت تقارير صحفية، أن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، الذي يمتلكه "صندوق الاستثمارات السعودي" يسعى لضم نجم كرة القدم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، الذي لم يتوصل لاتفاق حتى الآن مع إدارة ناديه لتجديد عقده.

نقلت تقارير صحفية أن إدارة نيوكاسل يونايتد تتحرك الآن لبناء فريقها خلال الفترة المقبلة، وقد تواصل المدير الفني الجديد لنيوكاسل يونايتد، مع المدير الرياضي لليفربول، من أجل الوقوف على إمكانية جذبه إلى نيوكاسل بجانب التعاقد مع نجمه المصري محمد صلاح وعدد من اللاعبين.

فيما زعمت بعض التقارير أن إدارة نيوكاسل عرضت على محمد صلاح راتباً أسبوعيا قدره 700 ألف جنيه إسترليني، وهو أعلى راتب أسبوعي في العالم للاعب كرة قدم.

كما سبق الذكر، فإن عقد صلاح مع ليفربول سينتهي في منتصف عام 2023، وتحاول إدارة ليفربول التوصل إلى اتفاق من أجل التجديد وهو ما لم يتم حتى الآن، فباب التفاوض لا زال مفتوحاً بين النجم المصري وإدارة النادي لأهمية صلاح بالنسبة للفريق الشهير، لكن يبدو أن اللاعب المصري قد وضع شرطاً أساسياً لتجديد تعاقده مع الريدز خلال الفترة المقبلة.

ذكرت التقارير الصحفية العالمية أن صلاح اشترط حصوله على راتب يصل لنحو 450 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع لتجديد عقده وهو ما يوازي تقريباً 619 ألف دولار. ويبحث محمد صلاح ووكيله رامي عباس عن الوصول لاتفاق مع نادي ليفربول حول الراتب الأسبوعي لإتمام عملية تجديد العقد ولكن لا تزال إدارة النادي الإنجليزي مترددة حول ذلك الأمر.

يأتي سبب تردد نادي ليفربول حول الموافقة على راتب محمد صلاح بسبب ضخامته مقارنة بسقف الرواتب التي تضعه لكافة اللاعبين في الفريق، لكن تميز صلاح البالغ يضغط بقوة على ليفربول ويجعل جماهير النادي تطالب بالموافقة على طلباته المالية خاصة وأن الكثير من نجوم النادي السابقين وجماهير الفريق والإعلاميين العالميين يصفون صلاح بأنه الأفضل في العالم خلال الفترة الحالية.