نادي نيوكاسل يغري محمد صلاح بأضخم راتب في تاريخ كرة القدم

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 نوفمبر 2021
نادي نيوكاسل يغري محمد صلاح بأضخم راتب في تاريخ كرة القدم
مقالات ذات صلة
قائم نيوكاسل يحرم محمد صلاح من رقم تاريخي مع ليفربول
براءة محمد صلاح من تهمة التحايل أمام نيوكاسل
تعرف على راتب محمد صلاح حال انتقاله إلى نادي ليفربول الإنجليزي

كشفت تقارير صحفية، أن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، الذي يمتلكه "صندوق الاستثمارات السعودي" يسعى لضم نجم كرة القدم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، الذي لم يتوصل لاتفاق حتى الآن مع إدارة ناديه لتجديد عقده.

نقلت تقارير صحفية أن إدارة نيوكاسل يونايتد تتحرك الآن لبناء فريقها خلال الفترة المقبلة، وقد تواصل المدير الفني الجديد لنيوكاسل يونايتد، مع المدير الرياضي لليفربول، من أجل الوقوف على إمكانية جذبه إلى نيوكاسل بجانب التعاقد مع نجمه المصري محمد صلاح وعدد من اللاعبين.

فيما زعمت بعض التقارير أن إدارة نيوكاسل عرضت على محمد صلاح راتباً أسبوعيا قدره 700 ألف جنيه إسترليني، وهو أعلى راتب أسبوعي في العالم للاعب كرة قدم.

عقد محمد صلاح مع ليفربول

يُذكر أن عقد صلاح مع ليفربول سينتهي في منتصف عام 2023، وتحاول إدارة ليفربول التوصل إلى اتفاق من أجل التجديد وهو ما لم يتم حتى الآن، فباب التفاوض لا زال مفتوحاً بين النجم المصري وإدارة النادي لأهمية صلاح بالنسبة للفريق الشهير، لكن يبدو أن اللاعب المصري قد وضع شرطاً أساسياً لتجديد تعاقده مع الريدز خلال الفترة المقبلة.

ذكرت التقارير الصحفية العالمية أن صلاح اشترط حصوله على راتب يصل لنحو 450 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع لتجديد عقده وهو ما يوازي تقريباً 619 ألف دولار. ويبحث محمد صلاح ووكيله رامي عباس عن الوصول لاتفاق مع نادي ليفربول حول الراتب الأسبوعي لإتمام عملية تجديد العقد ولكن لا تزال إدارة النادي الإنجليزي مترددة حول ذلك الأمر.

يأتي سبب تردد نادي ليفربول حول الموافقة على راتب محمد صلاح بسبب ضخامته مقارنة بسقف الرواتب التي تضعه لكافة اللاعبين في الفريق، لكن تميز صلاح البالغ يضغط بقوة على ليفربول ويجعل جماهير النادي تطالب بالموافقة على طلباته المالية خاصة وأن الكثير من نجوم النادي السابقين وجماهير الفريق والإعلاميين العالميين يصفون صلاح بأنه الأفضل في العالم خلال الفترة الحالية.

نيوكاسل السعودي في صدارة أغنى 5 أندية إنجليزية

يُذكر أن المملكة العربية السعودية كانت قد أزاحت نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن عرش أغنى الأندية الإنجليزية؛ ليصبح نادي نيوكاسل الذي استحوذ عليه صندوق الاستثمارات السيادي السعودي، أغنى نادٍ إنجليزي، وأغنى نادٍ في العالم، وذلك وفقاً لتقارير صحفية بريطانية.

بعد استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نادي نيوكاسل الإنجليزي، أصبحت أغنى خمسة أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز، هي على النحو التالي:

  1. نيوكاسل يونايتد الذي يملكه صندوق الاستثمارات السعودي.
  2. نادي مانشستر سيتي الذي يملكه الشيخ منصور بن زايد.
  3. نادي تشيلسي الذي يملكه رومان أبراموفيتش.
  4. نادي أرسنال الذي يملكه ستان كرونكه.
  5. نادي أستون فيلا الذي يملكه ناصف ساويرس.

استحواذ صندوق الاستثمارات على نادي نيوكاسل الإنجليزي

يُذكر أن صندوق الاستثمارات كان قد أعلن في أكتوبر الماضي، عن إتمام صفقة شراء نادي نيوكاسل يونايتد، في عملية استحواذ بنسبة 100% على النادي الإنجليزي.

خلال تغريدة شاركها الصندوق، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، قال إن مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة، وتضم أيضاً شركة بي سي بي كابيتال بارتنرز وآر بي سبورتس آند ميديا "المجموعة الاستثمارية"، عملية الاستحواذ بنسبة 100% على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

من ناحيته، قال نادي نيوكاسل يونايتد، هو أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية، خلال بيان أعلن فيه عن بيان عن الصفقة عبر الموقع الإلكتروني للنادي، إنه قد تم الحصول على جميع الموافقات المطلوبة من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، واكتملت عملية الاستحواذ.

تسهم عملية الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد في بناء محفظة متنوعة لصندوق الاستثمارات العامة، عبر دخوله في فرص استثمارية جذابة وطويلة المدى في قطاعات ريادية مختلفة داخل المملكة العربية السعودية وكذلك على الصعيد العالمي، تأتي عملية الاستحواذ سعياً لتحقيق عوائد مستدامة تسهم في عملية التحول الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل للمملكة.

يُعدّ صندوق الاستثمارات العامة أحد أهم صناديق الثروة السيادية والأكثر تأثيراً في العالم، حيث تركز استراتيجيته على قطاعات رئيسية، بما فيها قطاعي الرياضة والترفيه. وبصفته الذراع الاستثماري للمملكة، فقد عمل الصندوق على الدخول في استثمارات مميزة وبناء تحالفات وشراكات استراتيجية مع العديد من المؤسسات والجهات العالمية المرموقة، مما يسهم في تحقيق قيمة حقيقية طويلة المدى للمملكة تنسجم مع أهداف رؤية 2030.

من ناحية أخرى، سوف يسخر الصندوق خبراته الاستثمارية للمساهمة في نجاح النادي، مع الاستفادة من إمكانيات النادي وتاريخه وإنجازاته، مما سيسهم في بناء فريق ناجح ينافس بانتظام للحصول على البطولات الكبرى.

إنجازات نادي نيوكاسل يونايتد وأشهر مُشجعيه

يُعتبر نادي نيوكاسل يونايتد الذي أُسس عام 1892 من أعرق أندية الدوري الإنجليزي. واشتهر بارتداء القميص الأبيض والأسود، وهو الفريق الإنجليزي السابع الأكثر تتويجاً بالألقاب.

كانت حقبة التسعينات من أكثر الفترات ازدهاراً في تاريخ النادي العريق، ويرجع ذلك إلى التعاقدات والمواهب التي ملأت جنبات ملعب سانت جيمس بارك، وعلى رأسها الهداف الأسطوري آلن شيرار الذي يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد أهداف سُجلت في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 260 هدفاً.

كذلك، يُعدّ نيوكاسل واحداً من أكثر الأندية جماهيرية في إنجلترا، وتتميز جماهيره بالوفاء الكبير لفريقها ما ينعكس في أن متوسط الحضور الجماهيري يصل إلى 51 ألفاً و121 ألفاً.

يُعد توني بلير، رئيس الوزراء البريطاني السابق أحد أشهر مشجعي نيوكاسل، أيضاً المغني الشهير جيمس باي والمذيعة الرياضية الشهيرة غابي لوغان، وفينس مكمان مالك اتحاد المصارعة الشهير، إلى جانب الموسيقي الشهير ستينغ.