تقنية جديدة من فيسبوك تهدف لحماية أعين المستخدمين خلال الليل

Six Degrees: ما لا تعرفه عن أول موقع تواصل اجتماعي في العالم

كم يقضي المستخدمون العرب يوميًا على مواقع التواصل الاجتماعي؟

  • الأربعاء، 07 أغسطس 2019 الأربعاء، 07 أغسطس 2019
كم يقضي المستخدمون العرب يوميًا على مواقع التواصل الاجتماعي؟

منذ ظهور مواقع التواصل الاجتماعي وانتشارها، أصبح المستخدمون في جميع أنحاء العالم يقضون أوقاتًا طويلة يوميًا عليها، ويتنقلون من إحدى المنصات إلى أخرى.

 

وقد ساعد في انتشار هذه الظاهرة كثرة وتنوع الهواتف الذكية المتاحة، ورخص أسعار بعضها، مما جعلها في متناول فئات كثيرة ومختلفة من الأشخاص.

وذكرت تقارير أن هناك دراسات أجريت حول الوقت الذي يمضيه مستخدمو الإنترنت خلال الأشهر السابقة من العام الجاري، حيث خلصت إلى أن المعدل العالمي لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي هو ساعتين و23 دقيقة يوميًا، بزيادة مقدارها دقيقة واحدة عن العام الماضي.

 

وقالت التقارير أن أول إحصائية تناولت هذا الموضوع كانت في عام 2012، حيث بلغ حينها معدل استخدام شبكات التواصل الاجتماعي دقيقة و30 ثانية، ثم تصاعدت بعدها الأرقام عامًا وراء الآخر.

ولفتت التقارير إلى أن هناك حوالي 3.5 مليار نسمة يستخدمون هذه المواقع، وهو ما يقرب من 45% من سكان الأرض، مشيرة إلى 60% من هؤلاء الأشخاص يستخدمونها بشكل مستمر.

 

وأضافت التقارير أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الدول العربية يقضون عليها يوميًا 3 ساعات و12 دقيقة، وهي ثان أعلى نسبة في العالم بعد سكان أمريكا الجنوبية الذين يقضون عليها 3 ساعات و32 دقيقة يوميًا.