إنستغرام يقتبس ميزة موجودة في مواقع تواصل اجتماعي أخرى منذ سنوات

بدأ إنستغرام في تجربة ميزة تثبيت منشورات بعينها على الصفحة الشخصية للمستخدم، والتي اقتبسها من ميزة موجودة في مواقع تواصل اجتماعي أخرى منذ عدة سنوات.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 أبريل 2022 آخر تحديث: السبت، 30 أبريل 2022
إنستغرام يقتبس ميزة موجودة في مواقع تواصل اجتماعي أخرى منذ سنوات

بدأت منصة الصور والفيديوهات الشهيرة إنستغرام في تجربة خاصية جديدة، والتي اقتبستها من ميزة موجودة في مواقع تواصل اجتماعي أخرى، مثل فيسبوك وتويتر، منذ عدة سنوات.

إنستغرام سيضيف ميزة تثبيت المنشورات الموجودة على فيسبوك وتويتر منذ سنوات

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن تطبيق إنستغرام يقوم في الوقت الحالي باختبار ميزة تثبيت منشورات بعينها على الصفحة الشخصية للمستخدم.

وأوضحت التقارير أن هذه الميزة، المتوفرة حالياً بعض المستخدمين كجزء من الاختبار، ستتيح لمستخدمي إنستغرام مشاركات محددة في الجزء العلوي من شبكة ملفاتهم الشخصية.

وأشارت إلى أن هذه الميزة الشبيهة بالتغريدات المثبتة على تويتر والمنشورات المثبتة على فيسبوك، ستساعد مستخدمي إنستغرام على تسليط الضوء على منشورات فردية في الجزء العلوي من ملفاتهم الشخصية.

وستتيح هذه الخاصية الجديدة لمنشئي المحتوى على إنستغرام بلفت الانتباه إلى المحتوى الذي ينشرونه، دون مطالبة المتابعين بالتمرير إلى الأسفل خلال المشاركات السابقة، من أجل البحث عن هذه المنشورات المهمة.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها إنستغرام باقتباس خاصية موجودة في أحد مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، فعلى سبيل المثال، فقد قامت منصة الصور والفيديوهات الشهيرة في وقت سابق بإطلاق خاصية لمنافسة تطبيق الفيديوهات القصيرة الناجح تيك توك، حيث وفر إنستغرام لمستخدميه ميزة لتصوير الفيديوهات، تحمل اسم Reels Remix، وهي تتيح لهم تحميل فيديوهات تفاعلية جديدة، إلى جانب فيديوهات مستخدمين آخرين.

وأوضحت تقارير سابقة أن هذه الميزة التي وفرها إنستغرام تشبه إلى حد كبير خاصية Duet التي أطلقها تطبيق تيك توك في وقت سابق، ولاقت نجاحاً كبيراً وتفاعلاً واسعاً من قبل المستخدمين.

وأشارت إلى أن إطلاق إنستغرام لهذه الخاصية كان بهدف تشجيع مستخدميه على تسجيل فيديوهات أكثر حيوية، بالإضافة إلى أنه منحهم الفرصة للمزيد من التفاعل مع باقي مستخدمي التطبيق والفيديوهات التي يقومون بنشرها.

ومن خلال هذه ميزة Reels Remix، أصبح بإمكان مستخدم إنستغرام التحكم في الأصوات الموجودة في الفيديو الخاص به، وكذلك الفيديو الذي يرغب في دمجه مع فيديو خاص بمستخدم آخر.

وبالإضافة إلى هذا، يمكن للمستخدم أن يقوم بتفعيل هذه الخاصية حتى تعمل مع كل الفيديوهات الجديدة التي سيقوم بصنعها من خلال هذه الميزة. أما فيما يتعلق بفيديوهات الـ Reels الأقدم، فقد ذكرت التقارير أنه من أجل تفعيل هذه الخاصية فيها، فيجب حينها أن يقوم المستخدم بتفعيل كل فيديو بشكل منفرد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة