فوائد تحققها الشركات عند استخدام "الهاشتاغ" على مواقع التواصل

تعرّف على كيفية البحث عن علامات التصنيف الفعالة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أبريل 2023
فوائد تحققها الشركات عند استخدام "الهاشتاغ" على مواقع التواصل

الهاشتاغ هو هذه العلامة (#) متبوعة بمجموعة من الكلمات أو الأرقام التي تجمع المحتوى المتشابه عبر الإنترنت معًا. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على أهمية الهاشتاغ للشركات والعلامات التجارية.

ما هو الهاشتاغ؟

الهاشتاغ هو هذه العلامة (#) متبوعة بمجموعة من الكلمات أو الأرقام التي تجمع المحتوى المتشابه عبر الإنترنت معًا. عادةً ما يضع مستخدمو الوسائط الاجتماعية الهاشتاغات أو ما يُطلق عليها أيضًا علامات تصنيف في المحتوى المكتوب أو نص المنشور.

إقران الهاشتاغ بمحتوى الوسائط الاجتماعية الخاص بك يجعل محتواك أكثر قابلية للاكتشاف لأن الهاشتاغ يضع المحتوى في فئة مع جميع المنشورات الأخرى التي استخدمته. على سبيل المثال، يمكن العثور على كل منشور يستخدم هاشتاغ:  # الأربعاء من خلال البحث أو النقر فوق علامة التصنيف هذه.

أهمية استخدام الشركات للهاشتاغ

تستخدم العديد من الشركات والعلامات التجارية علامات التصنيف كل يوم للمشاركة في المحادثات والترويج للمنتجات وزيادة الظهور على وسائل التواصل الاجتماعي. هناك عدة أسباب لاستخدام الهاشتاغ في محتوى الوسائط الاجتماعية المرتبط بشركتك أو علامتك التجارية، من هذه الأسباب ما يلي:

  • توسيع نطاق جمهورك: يؤدي وضع بعض علامات التصنيف في المحتوى الخاص بك إلى توصيل رسالتك إلى المزيد من الأشخاص. يصبح المحتوى الذي تُشاركه قابلاً للاكتشاف من أشخاص آخرين يفوقون عدد متابعيك الفوريين على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يمكن أن يزيد من المشاركة الكلية ويوسع قاعدة متابعيك.
  • العثور على المحتوى بسهولة: نظرًا لأن علامات التصنيف هي في الأساس تسميات لمنشورات الوسائط الاجتماعية، فإنه يُصبح من السهل هنا العثور على المحتوى من خلال البحث السريع. على سبيل المثال، إذا بحث أحد المستخدمين عن #مدارس ، وهي علامة تضيفها المدارس المختلفة بانتظام إلى منشوراتها، فقد يتمكن المستخدم من تصفح المحتوى الخاص الذي تُشاركه المدارس المختلفة.
  • القدرة على الوصول للمحتوى المتشابه: تحتوي العديد من المنشورات التي تستخدم نفس علامة التصنيف على رسائل متشابهة. يؤدي استخدام علامة تصنيف معينة إلى وضع مشاركتك في سياق أكبر جنبًا إلى جنب مع مستخدمين آخرين أو علامات تجارية أو منافسين.

استخدام الهاشتاغ على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة

استخدام الهاشتاغ على تويتر

يمكن أن يمنحك استخدام علامات التصنيف على تويتر ميزة كبيرة. يمكن للأفراد أن يشهدوا زيادة بنسبة 100٪ في المشاركة، بينما يمكن للعلامات التجارية أن تشهد زيادة بنسبة 50٪ عند التفاعل باستخدام علامات التصنيف.

تحصل التغريدات التي تحتوي على علامة تصنيف أو اثنتين على ضعف مشاركة المشاركات التي لا تحتوي عليها. تحصل هذه التغريدات أيضًا على إعادة تغريد أكثر بنسبة 55٪. ومع ذلك، فإن التغريدات التي تستخدم أكثر من علامتي تصنيف تظهر انخفاضًا بنسبة 17٪ في التفاعل.

هناك طريقة أخرى ممتعة وفعالة للانخراط في الهاشتاغ على تويتر وهي المشاركة في دردشات تويتر/ Twitter Chats  وهي محادثات تويتر عامة حول علامة تصنيف فريدة تسمح لك بمتابعة المناقشة والمشاركة فيها.

استخدام الهاشتاغ على إنستغرام

يستخدم إنستغرام علامات التصنيف لتنظيم الصور. كلما زاد عدد علامات التصنيف التي تستخدمها في صورة، زادت إمكانية البحث في تلك الصورة.

استخدام الهاشتاغ على فيسبوك

لا يزال فيسبوك يعمل على جعل نظامهم الأساسي أكثر ملاءمة لعلامة التصنيف. يمكنك البحث عن علامات تصنيف معينة من شريط البحث الخاص بك، ويمكنك النقر فوق علامات التصنيف التي تنشأ من خدمات أخرى، مثل إنستغرام، ويمكنك إنشاء منشورات مباشرة من خلاصة الهاشتاغ ونتائج البحث.

كيفية البحث عن الهاشتاغات الفعالة

للبحث عن الهاشتاغات الفعالة سيكون عليك أن تبدأ بالمؤثرين. يمكن أن يكون هناك خط رفيع بين علامات التصنيف العامة جدًا وعلامات التصنيف المعقدة جدًا أو التي لا يمكن العثور عليها. أفضل مكان للبدء في تحديد الوسوم الفعالة هو الانتباه إلى العلامات التي اختارها المؤثرون في مجال تخصصك ويستخدمونها. من المحتمل أن يكون لديك فكرة جيدة عن الأشخاص المؤثرين الذين يجذبون انتباه جمهورك.

بمجرد تحديد المؤثرين ذوي الصلة، يجب عليك استخدام أداة تعقب المؤثرين للاحتفاظ بقائمة من العوامل المهمة مثل القنوات الاجتماعية المستخدمة والتخصص والملاءمة لعلامتك التجارية.

من ناحية أخرى، تم تصميم بعض أدوات البحث الأخرى خصيصًا لتضييق نطاق المعلومات حول علامات التصنيف. ابحث في الأدوات التالية للمساعدة في تحديد علامات التصنيف الفعالة في مجالك، مثلًا: تقدم Rite Tag اقتراحات الهاشتاغ الفورية في المشاركة في الوقت الفعلي. أيضًا Hashtagify.me هي أداة تتيح لك البحث عن شعبية واتجاهات الهاشتاغ.

تذكر البحث عن الكلمات الرئيسية المتعلقة بالمحتوى الخاص بك على المنصات الاجتماعية لمعرفة علامات التصنيف التي تظهر.