طرق تثبيت تطبيق المحادثات Google Chat

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020
طرق تثبيت تطبيق المحادثات Google Chat
مقالات ذات صلة
غوغل تطور تقنيات جديدة في كروم لمعالجة مشاكل أزعجت المستخدمين طويلاً
خطوات تشفير الرسائل في تطبيق Messages من غوغل
تحديثات جديدة مُهمة لهواتف أندرويد غو Android Go

بداية من العام المقبل 2021 سيكون تطبيق المحادثات Google Chat مُتاحاً بالمجان لجميع المستخدمين فسيحل بدلاً من تطبيق Google Hangouts كجزء من دفعة الشركة الجديدة Google Workspace.

ويتضمن ذلك استبدال تطبيقات Hangouts للجوال والويب بخدمة Google Chat، بالإضافة إلى إضافة تكامل Hangouts إلى خدمة البريد الإلكتروني الشهيرة، جيميل Gmail.

طريقة تثبيت محادثات Google Chat

لذا نستعرض في السطور التالية عملية تثبيت تطبيق المحادثات Google Chat في خدمة البريد الإلكتروني جيميل Gmail، وهي الخطوات التي تُعد بسيطة نسبياً.

في البداية عليك معرفة أن تثبيت تطبيق المحادثات Google Chat متوافر على أجهزة سطح المكتب وفي تطبيقات جيميل Gmail للجوال؛ فيوفر سلاسل رسائل الدردشة المباشرة العادية والمحادثات الجماعية الغرف في الدردشة Chat Room ولتثبيته اتبع الخطوات التالية:

1) مرر عبر القائمة الجانبية "الدردشة" أو "الغرف" في جيميل Gmail؛ للعثور على المحادثة التي تريد تثبيتها.

2) حدد رمز القائمة "المزيد" المكون من ثلاث نقاط، ثم حدد "تثبيت" وكذلك يمكنك هنا تحديد "إزالة التثبيت" لإزالة المحادثات المثبتة.

وتعرض محادثات الدردشة المثبتة أو مجموعات الغرف رمز علامة الطباعة، وتظل أعلى قائمة جيميل Gmail الجانبية، كما تعرض أيضًا نقطة حمراء عند وجود رسالة غير مقروءة.

وستؤدي هذه الميزة الصغيرة إلى تتبع المحادثات المهمة – مرة واحدة على الأقل يستبدل تطبيق جيميل Gmail الخاص بك Hangouts بدردشة غوغل بدلاً من ذلك.

ماهو تطبيق Google Chat

ويُساعد تطبيق Google Chat، بحسب تعريف خدمة البريد الإلكتروني جيميل Gmail له، أفراد الفِرَق والأنشطة التجارية على تحقيق التعاون في ما بينهم بسهولة وكفاءة من أي مكان بفضل خيارات متعدّدة تتنوع بين الرسائل المباشرة والمحادثات الجماعية.

ويتيح تطبيق Google Chat التواصل بأمان مع أي شخص يعمل معك، كما يرتقي بالعمل الجماعي إلى المستوى التالي من خلال المحادثات والملفات والمهام المشترَكة.

غوغل تغلق خدمة البث الحي لتطبيق Hangouts

وأعلنت شركة غوغل ـ في وقت سابق ـ إيقاف خدمة البت الحي on Air الخاصة بتطبيق المراسلات Hangouts، وهي الخدمة التي لاقت رواجاً كبيراً عند إطلاقها أول مرة، حيث استخدمها عدد كبير من الشخصيات العامة والمشاهير حول العالم، وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وبابا الفاتيكان البابا فرانسيس.

وكانت غوغل قد أطلقت خدمة البث الحي on Air على تطبيق Hangout عام 2012، وهو ما اعتبر كسبق قوي لغوغل حيث لم تكن سبل ووسائل النقل الحي للفيديو عبر الإنترنت سهلة ومتاحة كما هو الحال اليوم.