كيف تحذف بياناتك الشخصية من محرك البحث غوغل Google؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 22 نوفمبر 2020
كيف تحذف بياناتك الشخصية من محرك البحث غوغل Google؟
مقالات ذات صلة
خاصية جديدة من غوغل لتسجيل مكالماتك مع الآخرين بشكل تلقائي
بسبب ترامب: غوغل تزيل Parler من متجرها
غوغل تطور تقنيات جديدة في كروم لمعالجة مشاكل أزعجت المستخدمين طويلاً

في سنوات ماضية حين كان يريد شخص ما معرفة بعض المعلومات عنك أو عن شخصيتك كان يلجأ للأشخاص المقربون منك وسؤالهم ولكن الآن أصبحت منصات الإنترنت أول وأبسط وسيلة لكي يعرف أي شخص معلومات عنك.

فبمجرد أن يكتب اسمك على محرك البحث العالمي غوغل Google فقد تظهر له بعض المعلومات عنك وبالطبع يمكنه معرفة أكثر من ذلك بالبحث في حساباتك بمواقع التواصل الاجتماعي إذا كنت تُشارك بعض البيانات الخاصة بك.

ولكن ماذا إذا كانت هناك نتائج بحث باسمك على محرك البحث غوغل Google وهي غير صحيحة أو ربما تريد حذفها حتى لا يعثر عليها أي شخص ومن ثمّ التسبب في ضرر لك.

خطوات حذف البيانات الشخصية من محرك البحث غوغل Google

تُعد أسهل طريقة لحذف بياناتك الشخصية من محرك البحث غوغل Google هي التواصل مع مالك الموقع الإلكتروني الذي نشر المعلومات الخاصة بك وهنا إذا حذفها فهي لن تظهر ضمن نتائج البحث المُدرجة باسمك على محرك البحث غوغل Google.

ولكن ماذا إذا رفض مالك الموقع الإلكتروني حذف البيانات الشخصية الخاصة بك؟.. هنا عليك اللجوء لمحرك البحث غوغل Google والتقدم بطلب لحذف بياناتك الشخصية لما يسببه تواجدها على الإنترنت من ضرر لك.

محرك البحث غوغل Google، يرد على طلبك عن إرساله بريداً إلكترونياً لك بأنه يدققه ويراجعه وربما يطلب منك فيما بعد أسباب إضافية أو معلومات خاصة بك بخصوص الطلب.

ويُنصح أيضاً بجعل حساباتك في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة خاصة؛ حتى لا يتمكن الغرباء من الوصول إلى بياناتك الشخصية أو منشوراتك، بالإضافة إلى حذف سجل بحثك على حسابك بمحرك البحث غوغل Google فيُعد سجل البحث الخاص بك أكثر أهمية مما تعتقد بالنسبة للكثير من الشركات، حيث يعتمد المعلنون الذين يعرضون إعلاناتهم عبر منصة غوغل أدسنس Google AdSense على بيانات البحث والموقع الجغرافي الخاصة بك، لتظهر لك إعلاناتهم أثناء تصفحك للويب. وتعتمد غوغل نفسها على بيانات البحث الخاصة بك لتقديم المزيد من النتائج ذات الصلة، والتوصيات التي تناسبك.

خطوات حذف سجل البحث الخاص بك على محرك غوغل Google:

- انتقل إلى صفحة حساب غوغل Google.
- اضغط على علامة البيانات والتخصيص Data & personalization في القائمة التي تظهر في الجانب الأيسر من الشاشة.
- مرر إلى الأسفل حتى تصل إلى قسم التحكم في النشاط) Activity controls ثم اضغط على خيار إدارة النشاط Manage activity.
- اضغط على خيار الحذف تلقائيًا Auto-delete.

وسيظهر لك بعد ذلك في النافذة خيارات لتحديد المدة الزمنية التي تريد أن يُحذف بعدها سجل البحث بك على غوغل Google، فستجد 4 خيارات، هي: 3 أشهر، أو 18 أو 36 شهرًا، أو عدم تفعيل الحذف التلقائي، حدد المدة التي تناسبك، ثم اضغط على خيار التالي Next؛ لتأكيد اختيارك.