غوغل تحذف 3.4 مليار إعلان و5.6 مليون حساب معلن خلال عام 2021

أعلنت عملاق البحث الإلكتروني شركة غوغل حذف 3.4 مليار إعلان وقيدت 5.7 مليار إعلان، كذلك تعليق 5.6 مليون حساب معلن وذلك خلال عام 2021.

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مايو 2022 آخر تحديث: الجمعة، 06 مايو 2022
غوغل تحذف 3.4 مليار إعلان و5.6 مليون حساب معلن خلال عام 2021

أعلنت عملاق البحث الإلكتروني شركة غوغل حذف 3.4 مليار إعلان وقيدت 5.7 مليار إعلان، كذلك تعليق 5.6 مليون حساب معلن وذلك خلال عام 2021.

بيان شركة غوغل

وبحسب تقرير شركة غوغل لأمان الإعلانات لعام 2021، تأتي قرارات الشركة بعمليات الحذف والتعليق والتقييد ضمن حملة غوغل للقضاء على انتهاكات الإعلانات إلى عمليات إزالة واسعة النطاق وتعليق الحساب. 

في بيان الشركة المنشور، قال سكوت سبنسر، نائب رئيس غوغل لإدارة المنتجات وخصوصية الإعلانات وسلامتها، إن عملاق البحث عزز استراتيجياته التنفيذية العام الماضي. بالإضافة إلى تحديث السياسات للشركات والناشرين، حيث طبقت شركة التكنولوجيا العملاقة قاعدة جديدة من ثلاث ضربات لمعالجة الممارسات الخادعة والمحتوى غير المناسب والمنتجات الخطرة وغيرها، حيث يخضع المخالفون المتكررون للعقوبات، حيث تؤدي المخالفة الثالثة إلى تعليق الحساب.

تفاصيل عقوبات غوغل لانتهاكات الإعلانات

من بين أكثر من 3 مليارات إعلان تمت إزالتها، تم سحب أكثر من 650 مليوناً لإساءة استخدام شبكة الإعلانات، بينما انتهك أكثر من 280 مليوناً القواعد الخاصة بمحتوى البالغين. فيما كانت الأسباب الأخرى للإزالة تتعلق بالعلامات التجارية والمواد الكحولية والرعاية الصحية والتحريف.

كما منعت غوغل أيضاً الإعلانات غير الملائمة من الظهور على ما يقرب من ملياري صفحة ناشر، وتلقى أكثر من 600 ألف موقع ناشر فردي إجراءات تنفيذية.

وذكرت شركة التكنولوجيا أبرز عمليات الحظر، مثل أنها تكافح باستمرار المعلومات المضللة وسوء المعاملة بشأن كورونا، لذلك منعت غوغل الإعلانات من العرض على أكثر من 500000 صفحة لانتهاك سياساتها ضد الادعاءات الصحية الضارة المتعلقة بفيروس كورونا.

وشمل ذلك الادعاءات المتعلقة باللقاحات والاختبار، فضلاً عن التلاعب في أسعار الإمدادات الحيوية مثل الأقنعة، حيث حظرت غوغل أكثر من 106 مليون إعلان مرتبط بكورونا منذ بدء الوباء.

وعلى الرغم من أن التقرير غطى عام 2021، إلا أن الشركة ذكرت حذف 8 ملايين إعلانات متعلقة بالحرب الروسية الأوكرانية في عام 2022.

تأتي هذه الأخبار في أعقاب إعلان الشركة تحديث لإجراءات الأمان عبر الإنترنت التي يمكن من خلالها للناس طلب إزالة معلوماتهم الشخصية من محرك البحث. يمكن للمستخدمين الآن مطالبة غوغل بحذف السجلات الطبية ومعلومات الاتصال الشخصية وغيرها من التفاصيل التي يمكن التعرف عليها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة