لأناقة كاملة: تعرف على مواصفات البدلة التي تناسب شكل جسدك!

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير 2018
لأناقة كاملة: تعرف على مواصفات البدلة التي تناسب شكل جسدك!
مقالات ذات صلة
نصائح لتطويل عمر الغترة: كيف تحافظ عليها لأطول فترة؟
ربطة العنق والحزام قد يفسدان إطلالتك الرسمية فكيف يمكنك تجنب هذا؟
ببدلتك العادية: كيف تصبح نجماً على السجادة الحمراء؟

اختيار البدلة يجب أن يخضع لقواعد صارمة لتنل الإطلالة التي تريدها، ويمكنك اختيارها مناسبة لمظهر جسمك، إذا اتبعت النصائح التالية.

بالصور: تعرف على ماركات الساعات المفضلة لدى المشاهير: أسعارها صادمة

  • الرجل قصير القامة

الرجل قصير القامة

يجب مراعاة ألا تكون ثنية السروال عند القدمين ضخمة، ويفضل أن تكون كمية القماش التي تغطي في حدها الأدنى؛ حيث إن القماش الزائد يعني أنك ستبدو أقصر قامة مما أنت عليه، فلا بد عند ارتداء البدلة مرعاة قاعدة «الخط المستقيم الوهمي» لأنها تمنحك أكثر أناقة.

وفيما يخص السترة يجب أن ينتهي الطول عند منتصف الورك، ويفضل أن تكون بزرين لإعطائك شكل V الذي سيجعل الجذع يبدو أكبر حجماً، كما أن الحزام ممنوع؛ لأنه سيعيقك من تحقيق وهم الطول الذي تسعى اليه، ويفضل أن تكون الخطوط الرفيعة أو المربعات الصغيرة مثالية سواء للسترة أو السروال؛ لأنها توجه العيون إلى أعلى أو أسفل ما يخلق وهم الطول التي ترجوه.

  • الرجل طويل القامة

الرجل طويل القامة

وإذا كان الرجل طويل القامة فيجب جعل المساحة الممتدة بين الرأس وأسفل القدمين تبدو أقصر مما هي عليه وبالتالي الهدف بالتأكيد لن يكون وهم الخط المستقيم، ويجب أن يملك ثنية كما يجب أن يغطي الجزء العلوي من الحذاء بأناقة، ويفضل الا يظهر الكاحل بأي شكل من الأشكال، حيث أن السروال سيبدو وكأنه تقلص، وبالتالي يجب أن ينتهي طول السروال عند الجزء السفلي من الكاحل.

بأي حال من الأحوال يجب أن تكون السترة طويلة، ولا يجب تحت أي ظرف من الظروف ارتداء سترة تنتهي عند الخصر، كما أنه من الاناقة عند الرجل طويل القامة ان تغطي السترة منطقة الورك كاملة وذلك لتضمن عدم ظهور القميص في محيط الخصر.

وهناك آراء متناقضة حول عدد أزرار السترة، فحول التأثير الذي تتركه الأزرار الثلاثة، البعض يقول أنها تجعل منطقة الخصر تبدو أصغر حجماً والبعض الأخر يقول بأنها تعزز ضخامتها، ولكن الأمر في الواقع يعتمد على مكان الأزرار، حيث إذا كانت الأزرار الثلاثة في مكان مرتفع من السترة فهي حينها تعزز الطول ، وفي حال كانت السترة برزين وبمكان منخفض فهي تعزز الطول، ولذلك يفضل سترة بـ3 أزرار بمكان منخفض.

البدلة المنفصلة خيار جيد للرجل الطويل، ولكن إذا كنت لا تحب هذه الأنماط يمكنك اعتماد النقوش الكبير، وفي المقابل كم القميص يجب أن يظهر بشكل بسيط للغاية، بالإضافة الى ارتداء منديل الجيب لأنه يمنحك شكل مثالي لأنه يساعد على ملء الفراغات.

  • الرجل النحيف

الرجل النحيف

ليس إبراز الحجم الضئيل للجسد الخيار الأمثل عند الرجل النحيف؛ حيث يجب أن يتجه أولاً نحو الأقمشة الثقيلة من الوصوف، كما أن النقوش والأنماط التي تجعل الملابس "أكبر وأثقل" تمثل حلول مثالية.

بالفيديو: أغلى 10 أحذية رجالي في العالم: سعر بعضها يتخطى ثمن سيارة!

يجب أن تكون السترة بطية مزدوجة لأنها تصرف النظر عن منطقة الكتفين والصدر، كما أنها يجب أن تكون بمقاس تقليدي وليس نحيفة، حيث من الأفضل أن يتناسب عرضها مع حجم الجسم والرأس، ولكن وبغض النظر عن العرض، يجب الابتعاد عن الطية الرفيعة، حيث إنه حشوات الكتفين لها دوراً كبيراً في جعل منطقة الكتفين أكثر عرضاً، كما أن تجعل الشكل V  للسترة أوضح ما يجعل منطقة الخصر تبدو أعرض بدورها أيضاً.

كما أنه يجب أن ينتهي عند الجزء العلوي من الكاحل، ويفضل السروايل المنقوشة أو تلك التي تتضمن المربعات تجعل الجزء السفلي من الجسم يبدو أضخم.

  •  الرجل الضخم

الرجل الضخم

في حالة الرجل الضخم يتقاطع الهدف هنا مع أهداف قصير القامة؛ حيث إن خلق وهم الخط المستقيم الذي يمتد من الرأس وحتى أسفل القدمين يعتمد بالدرجة الأولى على الابتعاد عن النقوش والأنماط الضخمة كالمربعات والخطوط العريضة، حيث إنها ستجعلك تبدو أقصر مما أنت عليه وبالتالي تزيد من عرضك.

كما أنه يجب البحث عن خطوط رفيعة على خلفية داكنة؛ لأنها تمنحك وهم الطول ما سيجعلك تبدو أنحف مما أنت عليه، والسترة يجب أن تكون بطية مزدوجة، والسروال بخصر مرتفع لأنهما يجعلان الجزء السفلي من الجسم يبدو أطول وأنحف.