لأول مرة: مدينة ووهان الصينية خالية من فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مارس 2020
لأول مرة: مدينة ووهان الصينية خالية من فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
إعلان أول لقاح سعودي ضد فيروس كورونا
السعودية: تعافي 10 بـ "كورونا المتحور" ومليون مسجل للحصول على اللقاح
متى يستعيد مريض كورونا حاسم الشم؟

أعلنت وزارة الصحة الصينية، اليوم الخميس، أن بؤرة تفشي فيروس كورونا المستجد مدينة ووهان ومقاطعة هوبي المحيطة بها ليس لديها حالات جديدة مصابة بالفيروس التاجي، الذي انتشر في جميع أنحاء العالم.

وقالت الوزارة الخميس إن النتائج على مدار الـ 24 ساعة الماضية أظهرت 34 حالة جديدة، تم اكتشافها جميعاً في الأشخاص القادمين من الخارج.

من بين الـ 34 إصابة، تضمنت بكين 21 حالة، الذي يعد رقم قياسي يومي للمدينة. وبذلك يصل العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في البر الرئيسي للصين حتى الآن إلى 80928 إصابة، بما في ذلك 3245 حالة وفاة.

وكانت قد بدأت الصين لتوها في تخفيف قيود السفر الصارمة داخل البلاد، لكنها عززت أنظمة الحجر الصحي لمدة 14 يوماً على أولئك الذين يصلون إلى بكين وشنغهاي وأماكن أخرى من الخارج، وسط توقعات بتدفق جديد للطلاب وغيرهم من العائدين إلى ديارهم.

وأفادت الصين أنه قد خرج أكثر من 70 ألف شخص من المستشفيات ولا يزال 7263 في العلاج.

فيما ذكرت صحيفة تشاينا ديلي، المدعومة من الدولة، أنه من المتوقع أن تشهد ووهان جفافاً جديداً للفيروسات التاجية بحلول أواخر مارس، لذا قد يتم رفع حظرها بمجرد عدم وجود حالات جديدة لمدة 14 يوماً.

وقالت صحيفة تشاينا ديلي يوم الخميس نقلاً عن اختصاصي الوبائيات لي لانجوان أن الإجراءات الصارمة للسيطرة على المرض والوقاية ستظل قائمة أيضاً؛ لمنع حدوث نشاط محتمل لفيروس كورونا، قائلاً:"بعد فك الحظر، ما زلنا بحاجة إلى تنفيذ إجراءات روتينية صارمة لمنع والسيطرة على الفيروس لمنع حدوث ارتداد محتمل للفاشية".