لأول مرة: نقل محادثات واتسآب من أندرويد إلى آيفون

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أغسطس 2020
لأول مرة: نقل محادثات واتسآب من أندرويد إلى آيفون

كشفت تقارير تقنية حديثة أن تطبيق المراسلة الفورية الأشهر واتسآب سيتيح قريباً لمستخدميه لأول مرة إمكانية نقل المحادثات من الأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد إلى هواتف آيفون العاملة بنظام تشغيل آي أو إس.

واتسآب يتيح إمكانية نقل المحادثات من أندرويد إلى آيفون

وقالت التقارير أن واتسآب يقوم في الفترة الحالية باختبار تقنية جديدة تعمل على مزامنة سجل الدردشة الخاص بالمستخدم بين منصتي أندرويد وآيفون.

وستتيح هذه التقنية الجديدة أيضاً للمستخدم استخدام نفس حساب واتسآب على أكثر من جهاز في منصات مختلفة بنفس الوقت، بالإضافة إلى أنها ستسمح كذلك بالتزامن مع نسخة سطح المكتب الخاصة بواتسآب ويب.

ولفتت التقارير إلى أن هذه التقنية لا تزال قيد الاختبار على الأجهزة العاملة بنظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس، وسيتم اعتمادها في الفترة القادمة بشكل رسمي.

تقنية جديدة في واتسآب لكشف الرسائل المزيفة

وفي سياق آخر، فقد ذكرت تقارير تقنية أخرى أن واتسآب يقوم في الوقت الحالي بتطوير تقنية حديثة بإمكانها اكتشاف الرسائل التي تضم معلومات مزيفة.

وأوضحت أن تقنية واتسآب الجديدة يمكنها مساعدة المستخدم في التحقق من الرسائل المعاد توجيهها بشكل متكرر، كما أنها ستساعد في الحد من انتشار الأخبار المضللة عبر تطبيق المراسلة الأشهر في العالم.

وأشارت التقارير إلى أن هذه التقنية الجديدة متوفرة حالياً للمستخدمين في عدة دول تشمل: الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا، وذلك عبر نظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس، وكذلك عبر منصة واتسآب ويب، مضيفة أنه سيتم توفيرها لباقي المستخدمين حول العالم قريباً.

وعن طريقة عمل هذه التقنية، فقد ذكرت التقارير أنه يتم هذا باتباع الخطوات التالية:

  • سيظهر رمز عدسة مكبرة بجوار الرسائل المعاد توجيهها.
  • بعد الضغط على العدسة، ستظهر نافذة منبثقة.
  • بجانب هذه النافذة، ستظهر نتائج إخبارية أو مصادر معلومات حول محتوى تلك الرسائل.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة