لصحة أفضل: احذر 5 أطعمة لا تدرك أنها تضر بقلبك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 آخر تحديث: السبت، 19 سبتمبر 2020
لصحة أفضل: احذر 5 أطعمة لا تدرك أنها تضر بقلبك
مقالات ذات صلة
علماء يكشفون قائمة الأطعمة التي تمنحك عمراً طويلاً
أنواع الشاي التي يجب أن تتناولها لوقايتك من أمراض موسم البرد
تعرف على أصناف السمك المناسبة للأطفال

مرض القلب هو مرض مخيف ويسبب قلق لكثير من الأشخاص، لذا لمساعدتك في درء هذا الخوف؛ يمكن أن يكون السر في اختيار الطعام الصحيح للتمتع بقلب سليم، أو تجنب بعض الأطعمة.

فهناك أطعمة ربما لم تدرك أنها تضر بقلبك. الآن ستكون مستعداً لاتخاذ القرار الأفضل لصحة قلبك من خلال تجنب أسوأ الأطعمة لقلبك! إليك هذه الأطعمة التي يجب أن تتخذ حظرك منها قبل تناولها، وفق ما جاء بموقع Eat This Not That:

1. صودا دايت:

المشروبات الغازية السكرية معروفة جيداً بأنها اختيار سيء. ليس سراً أن هذه المشروبات مدرجة في قائمة التحذير من المشروبات غير المفيدة لقلبك. لهذا السبب، قد يفترض البعض بحق أن الصودا الدايت هي خيار أكثر أماناً.

لسوء الحظ، ليس هذا هو الحال، حيث ثبت أن تناول المشروبات الغازية السكرية بانتظام - نعم، بما في ذلك داخل النظام الغذائي - يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

صودا دايت
2. اللحوم الباردة:

من الطبيعي أن تكون متحمساً لتناول وجبة لذيذة مع شرائح اللحم. الأخبار السيئة هي أن اللحوم الباردة قد ثبت أنها تزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب. وجدت دراسة أجريت عام 2020 أن تناول اللحوم المصنعة مرتين فقط في الأسبوع يمكن أن يزيد المخاطر بنسبة 3 إلى 7٪.

اللحوم الباردة
3. المعكرونة باستمرار:

يعد سحب علبة المعكرونة في المنزل أحد أسهل خيارات العشاء في تلك الأمسيات المزدحمة. لكن ما قد لا تدركه هو أن الكربوهيدرات المعالجة محفوفة بالمخاطر عندما يتعلق الأمر بالإضرار بصحة قلبك. تُعرف الكربوهيدرات المُصنّعة مثل المعكرونة والخبز الأبيض والأرز الأبيض بأطعمة عالية المؤشر الجلايسيمي (مؤشر نسبة السكر في الدم المرتفع). من المعروف أن مثل هذه الأطعمة ترفع مستويات الجلوكوز في جسمك إلى كميات خطيرة. من المفيد دائماً اختيار المعكرونة أو الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة عندما لا تزال تشتهي تلك الكربوهيدرات!

المعكرونة
4. ألواح الطاقة:

نعم، بعض ألواح الطاقة صحية أكثر من غيرها. لكن عليك توخي الحذر، لمجرد أن الشركة تعلن عن نفسها على أنها "صحية"، فهذا لا يعني دائماً أنها صحيحة . إذا كنت ستصل إلى شريط الطاقة، فتحقق من الجزء الخلفي من الصندوق أو العبوة أو الغلاف للتأكد من أنك تستطيع قراءة المكونات. العديد من ألواح الطاقة مصنوعة من شراب الذرة وأحماض الستريك والسكريات المضافة.

ثبت أن الأطعمة المصنعة، المعروفة أيضاً باسم الأطعمة فائقة المعالجة، تسبب زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويمكن أن تضر بصحة قلبك. إذا كنت ستصل إلى شريط الطاقة، فجرّب واحداً بمكونات حقيقية أو عضوية.

ألواح الطاقة
5. اللحوم الحمراء:

يمكن أن يكون هذا محزناً لجميع محبي شرائح اللحم هناك. لسنوات عديدة، كانت اللحوم الحمراء محل نقاش حاد حول موضوع أمراض القلب. في الآونة الأخيرة، تم اكتشاف مادة كيميائية تسمى Trimethylamine N-oxide باختصار (TMAO) كمكون في اللحوم الحمراء يمكن أن تسبب تلفاً للقلب وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

لا تزال الأسباب الدقيقة وراء الضرر الشديد لهذه المادة الكيميائية قيد المناقشة. تشير بعض الدراسات إلى أن السبب في ذلك هو أن المادة الكيميائية تزيد من مستويات الكوليسترول في الشرايين، بينما يعتقد البعض أن الأمر يتعلق بخلايا الدم والجلطات الدموية.