بصحة أفضل: خطوات بسيطة للانتقال من الصيف للخريف

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 أكتوبر 2020
بصحة أفضل: خطوات بسيطة للانتقال من الصيف للخريف

هناك بعض البروتوكولات المغذية الرائعة التي يجب اتباعها والتي يمكن أن تساعد في تهدئة الآثار اللاحقة لموسم الصيف والحماية من التأثيرات الجديدة لفصل الخريف. إن إجراء بعض التعديلات على نمط الحياة والنظام الغذائي في هذا الوقت من العام يمكن أن يدعم الإحساس المستمر بالرفاهية داخلنا حتى خلال هذا الوقت الانتقالي الدقيق.

فيما يلي ثماني نصائح لدعم جسمك وعقلك للتكيف بسلاسة مع الانتقال إلى المواسم الباردة القادمة، وفق موقع كيندر سبيرت.

الانتقال الصحي من الصيف للخريف

1. تناول الطعام الموسمي:

تأكد من أنك تأكل بشكل موسمي. تعطينا الطبيعة الأطعمة التي تقاوم آثار الفصول، مثل التوت الأسود والخوخ والتفاح والكمثرى، هذا هو الوقت المثالي من العام للاستمتاع بهذه الفاكهة، فهي تعطي إحساساً بالدفء.

2. ابتعد عن الأطعمة الصيفية:

حان الوقت للبدء في الابتعاد عن الأطعمة النيئة وسلطات الصيف. تناول طعاماً خفيفاً واتجه نحو الأطعمة الموسمية الدافئة والمهدئة مثل حساء الخضار الموسمية.

3. تناول الكربوهيدرات بشكل متزن:

قد يبدأ جسمك في اشتهاء المزيد من الكربوهيدرات. هذا مناسب للوقت من العام، لكن تأكد من اختيارك للأصناف الصحية: البطاطا الحلوة، الكينوا، الأرز، الشعير والشوفان، وحتى القمح الكامل إذا كنت قادراً على هضمه.

4. اشرب شاي الزنجبيل الطازج يومياً:

قد يكون احتساء أنواع الزنجبيل قبل كل وجبة أو أثناءها أو بعدها بقليل دعماً جيداً للجهاز الهضمي.

5. التوابل في الطعام:

استخدم التوابل في طعامك والتي لن تخلق المزيد من الحرارة، لكنها ستدعم الهضم الأكثر حساسية. قد يعني هذا تجنب التوابل اللاذعة مثل الفلفل الحار والكثير من الفلفل الأسود والثوم. بدلاً من ذلك، يفضل استخدام المعينات الهضمية مثل الكمون والبذور وأوراق الكزبرة والشمر والهيل واليانسون والكركم والحلبة وإكليل الجبل والريحان والبقدونس.

6. ابق رطب:

شرب الكثير من الماء البارد ليس الطريقة الصحيحة لترطيب أنسجتنا، لكن الأكثر ترطيباً هو شرب ماء بدرجة حرارة الغرفة أو الماء المغلي الدافئ طوال اليوم.

7. تجنب الحلويات والألبان:

سيكافح الجسم للتعامل مع هذه الأطعمة الثقيلة المزدحمة في هذا الوقت من العام. وهذا يشمل الآيس كريم ومزيجها الصعب من الآيس كريم ومنتجات الألبان.

8. الحفاظ على روتين منتظم:

حافظ على روتين منتظم وخاصة في النوم والاستيقاظ والأكل. جرب الذهاب إلى الفراش بحلول الساعة 10 مساءً، استيقظ مبكراً ونظف لسانك وفمك واستمتع بكوب من الماء المغلي الدافئ. كما هو الحال دائماً، حاول تناول وجبتك الرئيسية في منتصف النهار وتجنب إرهاق عملية الهضم عن طريق تناول الطعام بين الوجبات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة