عادات سيئة تضر الأسنان وتدمرها

هذه العادات اليومية الضارة يمكن أن تلحق أضراراً بالأسنان

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أكتوبر 2023
عادات سيئة تضر الأسنان وتدمرها

حذرت تقارير طبية من بعض العادات اليومية الضارة التي تلحق أضراراً بالأسنان، ومن بينها التدخين والإفراط في تناول المشروبات الغازية.

هذه العادات اليومية الضارة يمكن أن تلحق أضراراً بالأسنان

وقالت التقارير إن التدخين يؤدي إلى ظهور رائحة فم كريهة وتغيير لون الأسنان، كما أنه يتسبب في تهيج غشاء الفم، وهو ما يؤدي إلى تطور التهاب اللثة وتورمها حول الأسنان.

وأشارت إلى أن البعض يقوم باستخدام الأسنان في أمور غير مخصصة لها، مثل فتح الزجاجات، أو مضغ المكسرات والبذور أو الأقلام وحتى الخيوط، مبينة أن هذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل عديدة، مثل تآكل المينا، وتكوين شقوق وتلف في الأسنان.

ولفتت التقارير إلى أن المشروبات الغازية تعتبر كذلك من الأشياء التي تضر الأسنان، موضحة أن هذه المشروبات تحتوي على ثاني أكسيد الكربون، الذي يؤثر على المينا للأسنان ويضعفه.

ولفتت إلى أن التنظيف الخاطئ للأسنان يأتي كذلك من بين العادات السيئة، حيث أن استخدام فرشاة أسنان صلبة ومعجون أسنان مبيض، يمكن أن يتسبب في تلف الأسنان واللثة، موصية باستخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة أو متوسطة الصلابة، وذلك لمدة دقيقتين مرتين يومياً.

ونوهت التقارير إلى أن تناول الوجبات الخفيفة بشكل متكرر يعتبر عادة سيئة أيضاً، مشيرة إلى أنه عند تناول وجبة خفيفة، ينتج اللعاب بكمية أقل مما يجري عند تناول وجبة كاملة، وهو ما يزيد من احتمال تراكم بقايا الطعام بين الأسنان وتكاثر البكتيريا، وبالتالي تسوس الأسنان وتراكم ترسبات حجرية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة