هذا مايحدث لجسمك عند تناول المشروبات الغازية

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 مارس 2019
هذا مايحدث لجسمك عند تناول المشروبات الغازية
مقالات ذات صلة
تعرف على أصناف السمك المناسبة للأطفال؟
بعد وفاة أمريكي: كل ما تريد معرفته عن عرق سوس
5 حيل صحية ستساعدك على النوم بشكل أفضل ليلاً

تُثار الكثير من الأحاديث عن الأضراء التي تُصيب الجسم بعد تناول المشروبات الغازية.. ولكن هل تعلم ماذا يحدث في جسدك بصورة فعلية؟.. هذا ما نستعرضه في التقرير التالي:

ميلتم زايتينوغلو، طبيب باطنة أشار إلى أن خطورة تناول المشروبات الغازية يكمن في كون السكر الذي تحتويه أكثر مما تحتاجه العضلات لإنتاج الطاقة وهي عادة ما تكون بجانب وجبة حقيقية فهنا بدلًا من تحويل السكر إلى طاقة في العضلات فهو يتحول دهون في الكبد.

فأوضح زايتينوغلو ـ خلال تصريحات نقلتها عنه شبكة فوكس الأمريكية ـ أن تناول الشخص مقدار 0.6 لترًا من المشروبات الغازية يساوي تناوله وجبة كاملة من حيث كم الكربوهيدرات.

 الطبيب الذي يدرس في جامعة شيكاغو نوه إلى أن خطورة ذلك يأتي في محاولة الجسم للتخلص من السكر الزائد عن طريق إدرار البول ومن ثمّ خسارة الجسم لكميات كبيرة من الماء مما يسبب جفاف الجسد ويؤدي إلى الشعور بالعطش.

وبدوره يُحذر المتحدث الرسمي باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية في لوس أنجلوس، أخصائي التغذية كوردياليس مسورا كاساغو من تناول المشروبات الغازية وتحول شربها لعادة منتظمة: "ابحثوا عن مشروبات أخرى بسعرات حرارية أقل مثل: الشاي المثلج والماء".