للحصول على لحية جيدة: احذر هذه الأخطاء أثناء الحلاقة

  • بواسطة: مي شاهين الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 الأربعاء، 30 أكتوبر 2019
للحصول على لحية جيدة: احذر هذه الأخطاء أثناء الحلاقة

كل رجل يجرح نفسه عند الحلاقة، لا مفر من ذلك، ولكن كم من المرات تتعرض أنت لشفرات الحلاقة؟ إذا كانت الإجابة "في كثير من الأحيان"  فهذا يعني شيئين: أنت لا تهتم بالشفرة، كما أنك تحتاج إلى تحسين نظام العناية بالبشرة.



البشرة على وجهك حساسة بشكل خاص، مما يعني أنك تأخذ المقامرة في كل مرة تقوم فيها بسحب ماكينة حلاقة مستقيمة، أنت تعرف عن كثب كم هي مؤلمة وحادة شفرات هذه الماكينة، لذا يمكنك تجنب تلك الأخطاء من أجل الحصول على لحية جيدة بدون جروح وألم. 


الحلاقة الجافة: 
من الأخطاء الشائعة هو بدء الحلاقة دون وجود مرطب على البشرة، يجب ترطيب البشرة قبل ملامسة الشفرة لها.


السرعة:
التسرع في حلاقة بشكل كبير يكمن أن يمزق الشعر بعيدًا عن الجلد، مما يتسبب في وجود جروح وآلام بسبب إعادة الحلاقة أكثر من مرة في المكان ذاته. 


تجاهل الشوائب: 
عليك الانتباه إلى الأمراض الجلدية الحساسة مثل حب الشباب، والشامات لمنع الجروح، فإن تجاهلها يتسبب في الكثير من أذى بشرتك. 



استخدام شفرة مملة: 
إن محاولة إطالة عمر الشفرة لن تؤدي إلا إلى بذل جهد أكبر أثناء حلاقة الشعر، ويسبب ذلك في جروح الوجه؛ بالإضافة إلى وجود أكثر من طبقة في اللحية.


الحلاقة قبل الاستحمام: 
يعمل البخار على تنعيم شعر لحيتك، بالإضافة إلى فتح المسام؛ لذا يفضل الحلاقة بعد الاستحمام وليس قبله، من أجل حلاقة سهلة.


الصابون العادي: 
الصابون العادي مقبول بالكاد لغسل يديك، أما للوجه فهو غير مقبول، فهو يساعد على جفاف البشرة، لذا عليك استبداله بجل الترطيب متعدد الاستخدامات لإذابة لزيوت الزائدة وإزالة المسام بشكل فعال للحصول على حلاقة خالية من الإجهاد.