للرجال: أفضل الأطعمة لبناء عضلات قوية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 نوفمبر 2020
للرجال: أفضل الأطعمة لبناء عضلات قوية
مقالات ذات صلة
لماذا لا يجب عليك الاستلقاء أثناء عملك على الكمبيوتر المحمول؟
أطعمة ومشروبات تساعدك على التخلص من الدهون بشكل طبيعي
شركة موديرنا الأمريكية تُعلن لقاح لفيروس كورونا.. وهذا سعره

يواجه الكثير من الرجال صعوبة في زيادة حجم العضلات في أجسادهم، وقد يدفع هذا بعضهم إلى زيادة التمارين الرياضية الشاقة التي يمارسونها، ظناً منهم أن هذا يُعجل بروز عضلاتهم، إلا أنهم يغفلون الدور المهم الذي يلعبه الطعام المناسب في تنمية العضلات ووصولها إلى الحجم الذي يحلمون به.

أطعمة تساعد الرجل على بناء عضلاته وزيادة حجمها

وقد كشفت تقارير طبية وخبراء في التغذية عن مجموعة من الأطعمة المفيدة التي تساعد الرجل على بناء عضلاته بشكل سريع، مع ممارسة التدريبات الرياضية في الوقت نفسه بانتظام:

اللحوم الحمراء

تحتوي على ما يُعرف باسم الليوسين، وهو حمض أميني أساسي يحتاجه جسم الإنسان من أجل تحفيز خلق البروتين في العضلات، وإضافة أنسجة عضلية جديدة، وإلى جانب هذا، فهي من أفضل المصادر الطبيعية للكرياتين الغذائي، والذي يعتبر أفضل مكمل طبيعي لبناء العضلات.

الألبان ومنتجاتها

تقدم الألبان مزيجاً رائعاً من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون، كما أنها مصدر غني بالكالسيوم والفيتامينات والعديد من المعادن المفيدة، لذا فمن المهم يشرب كوب من اللبن قبل أو بعد ممارسة التمارين الرياضية، لأن هذا يساعد بشكل كبير في زيادة حجم العضلات.

الأسماك

الأسماك هي مصدر رئيسي للبروتين، نظراً لأنها تحتوي على كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3، والتي تحتاجها العضلات من أجل الاستشفاء بعد أداء التدريبات، كما أنها تساعد على إصلاح الخلايا التالفة بفضل خصائصها المضادة للالتهابات التي تعمل على تخفيف الآلام العضلية.

الأرز

يعد الأرز مصدراً مهماً للكربوهيدرات، كما أنه يوفر عدداً كبيراً من السعرات الحرارية، وبالتالي يساعد الجسم في أداء التمارين والتدريبات الشاقة بهدف زيادة العضلات.

البطاطس

يوصي الخبراء بتناول البطاطس المخبوزة أو المسلوقة قبل ممارسة التمارين الرياضية، حيث أنها تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات المعقدة التي تساعد الجسم على ضبط نسبة السكر بالدم، وكذلك تنظيم مستويات الطاقة فيه، بالإضافة إلى أنها غنية بمعادن مفيدة للعضلات، مثل الماغنيسيوم الذي يساعد على استرخاءها، والبوتاسيوم الذي يحسن من تدفق الدم إليها.

المكسرات

تحتوي المكسرات على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، والتي تتنوع ما بين البروتين والألياف والدهون الصحية، بالإضافة إلى سعرات حرارية عالية، لذا فإن الخبراء ينصحون بتناولها للمساعدة في أداء التمارين.