مؤسس علي بابا يستعد لطرح شركة جديدة في البورصة.. وهذه قيمتها

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أغسطس 2020
مؤسس علي بابا يستعد لطرح شركة جديدة في البورصة.. وهذه قيمتها
مقالات ذات صلة
تقرير: ارتفاع عدد المليونيرات في ألمانيا بشكل ملحوظ
بالمليارات: خسائر أغنى رجال العالم بسبب كورونا
أسوأ يوم لأثرياء العالم لأول مرة منذ 30 عاماً: كم تقدر الخسائر؟

يستعد مؤسس مجموعة علي بابا الصينية العملاقة، جاك ما، لطرح شركة جديدة يملكها تعمل في مجال الدفع الرقمي في البورصة، ليحقق بذلك رقمًا قياسيًا هو الأكبر عالميًا بقيمة 30 مليار مليار دولار، ليسبق شركة أرامكو النفطية السعودية.

وهو طرح ـ بحسب ما أوردته تقارير صحفية متخصصة في مجال الاقتصادي ـ يستهدف أن تصل قيمة الشركة بعده إلى 225 مليار دولار، حال كانت ظروف السوق مُنتعشة. 

ماذا تستهدف الشركة من الطرح في البورصة؟

ويطرح جاك ما شركته الجديدة آنت جروب Ant Group في بورصة هونج كونج وشنغهاي؛ لتمويل خطة توسع الشركة في تقديم الخدمات المالية الرقمية، وتعزيز قدرتها على أن تكون أكبر شركة تقدم خدمة الدفع الرقمي في الصين.

وهذا الإدراج قد يفوق طرح شركة أرامكو السعودية والذي بلغ 29 مليار دولار، حسب وكالة بلومبرج. 

إلى أين ستذهب أرباح الطرح؟

وستذهب أرباح الطرح لتعزيز خدمة الدفع العابرة للحدود وقدرة الشركة في مجال البحث والتطوير فتستهدف الشركة التي تعد الابن المدلل لصاحب مجموعة علي بابا العملاقة، تطوير قدرتها على التحول كمركز تجاري على الإنترنت لبيع كل شيء، من القروض إلى تذاكر السفر إلى خدمة توصيل الطعام، في محاولة لاجتذاب عملائها الذين تركوا إلى شركة تينسنت القابضة.

ما هي الخدمات التي تقدمها شركة آنت جروب Ant Group؟

وتمتلك شركة آنت جروب Ant Group بيانات مليارات من عملاء تطبيق علي باي، ما يقوي قدرتها على تقديم الخدمات المالية بشكل أوسع، وبتقنية الذكاء الاصطناعي ومنصة الاستثمار والإقراض الآلي.

وارتفعت قيمة شركة آنت جروب Ant Group إلى 210 مليار دولار بزيادة 60 مليار دولار عن قيمتها منذ عامين، وهو رقم ضعف أكبر شركة للأوراق المالية في وول ستريت.

واستطاعت شركة علي بابا والتي تمتلك 33 % من حصة شركة آنت الناشئة، تحقيق رقمًا قياسيًا نحو 25 مليار دولار عند طرحها في المرة الأولى في بورصة وول ستريت منذ 6 سنوات.

وتمتلك شركة آنت جروب Ant Group تطبيق علي باي، وهو أكثر تطبيق للدفع الإلكتروني انتشارًا في الصين.