ماتويدي لاعب يوفينتوس أحدث المصابين بفيروس كورونا الجديد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مارس 2020
ماتويدي لاعب يوفينتوس أحدث المصابين بفيروس كورونا الجديد
مقالات ذات صلة
ظهور أول مُصاب بفيروس كورونا في المغرب
مصر تُعلن 30 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا
2 مليون مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 حول العالم

أعلن نادي يوفينتوس الإيطالي، مساء يوم أمس الثلاثاء، عن إصابة جديدة بصفوفه بفيروس كورونا المُستجد وهذه المرة للاعبه الفرنسي بليز ماتويدي.

وكان يوفينتوس قد أعلن في وقت سابق إصابة مدافعه دانيلّي روغاني بفيروس كورونا قبل أن يخضع للحجز الصحي.

وأشار النادي الإيطالي، في بيانه إلى أن اللاعب الفرنسي ماتويدي يقضي فترة عزل بمنزله منذ يوم 11 مارس الجاري حتى أثبتت نتيجة عينته إيجابية إصابته بفيروس كورونا.

ويُعد الدوري الإيطالي هو أكثر الدوريات التي تعرض اللاعبين بها للإصابة بفيروس كورونا المُستجد فهناك سبعة لاعبين من سامبدوريا أصيبوا به إلى جانب ثلاثة من فيورنتينا بالإضافة لزميل لاعب اليوفي دانييلي روغاني.

فيروس كورونا في إيطاليا

وتُعد إيطاليا من أكثر الدول في العالم التي تُعاني من فيروس كورونا؛ حيث تخطى عدد المتوفيين من الوباء 2000 شخص بسبب الفيروس، فيما وصل عدد الإصابات إلى حوالي 28 ألف إصابة.

إيقاف جميع الأنشطة الرياضية في إيطاليا بسبب تفشي فيروس كورونا
 
ومن جانبه صدّق رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي، على الطلب الذي قدمته اللجنة الأولمبية الإيطالية بإيقاف جميع الأنشطة الرياضية بسبب تفشي فيروس كورونا.

فيروس كورونا في العالم

وكان فيروس كوروناالمُستجد، قد ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية في نهاية العالم الماضي 2019؛ حيث وصل عدد المصابين إلى 181 ألف و127 شخصا، توفي منهم 7114 شخصا، فيما شفي حتى الآن 78085 شخصا، وفقا لآخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية.

كورونا وباء عالمي


وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي،فيروس كوروناكوباء عالمي؛ حيث أبدت قلقها للغاية من سرعة تفشيوباء كوفيد-19 وعدم مكافحته بما يكفي.