ما هي نقطة قوتك؟ أفضل 5 ردود على هذا السؤال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 ديسمبر 2020
ما هي نقطة قوتك؟ أفضل 5 ردود على هذا السؤال
مقالات ذات صلة
كيف تترك العمل دون الإضرار بسمعتك؟ 4 خطوات ستساعدك
5 عادات للتواصل في العمل عليك التخلي عنها نهائياً
9 صفات يبحث عنها أصحاب العمل في 2021: هل أنت مستعد؟

تخيل هذا.. أنت تجلس في مقابلة وتواجه أحد الأسئلة الأكثر شيوعاً التي يطرحها مديرو التوظيف على مرشحيهم، ألا وهو ما هي نقاط قوتك؟.

وهناك طرق للإجابة على هذا السؤال لتكوين أفضل انطباع، قد تجيب بثقة كبيرة وقد تبدو متعجرفاً. ولكن، يمكن أن تشير الإجابات الضعيفة إلى أنك لا تؤمن بنفسك وبقدرتك على القيام بالمهمة. لذا فيما يلي أفضل 5 ردود على هذا السؤال الشائع:

ما هي نقطة قوتك؟ أفضل 5 ردود على هذا السؤال

1. أنا قوي بشكل خاص في «اذكر مهارة وظيفية محددة»:

مثلما يعد تصميم سيرتك الذاتية للوظيفة فكرة جيدة، كذلك فإن الإجابة على هذا السؤال بطريقة تتعامل بشكل مباشر مع متطلبات الوظيفة. إذا كنت قوياً في عدة مجالات مختلفة، فركز على نقاط القوة التي تتطابق بشكل وثيق مع ما يبحث عنه صاحب العمل. على سبيل المثال، إذا كانوا يبحثون عن مبرمج يعرف C ++، فركز إجابتك على هذه التقنية أولاً وقبل كل شيء «إذا كنت تعرفها».

2. أعظم قوتي هي قدرتي على إغلاق عملية البيع:

عليك بنقاط القوة المحددة واضحة ومباشرة وسهلة الفهم، فعلى سبيل المثال "أنا بارع في البيع" هو رد أضعف لأن "البيع" عبارة مفتوحة أكثر بكثير من إقفال عملية البيع. وإغلاق البيع هو ما تحتاجه جميع مفاوضات المبيعات الناجحة، تأتي هذه الاستجابة المحددة على أنها قوية وواضحة ومستهدفة.

3. أنا بارع في تعدد المهام في بيئة متغيرة باستمرار:

على الرغم من أن الأدلة تشير بوضوح إلى أن معظمنا ليسوا أصحاب مهام متعددة، تعتقد كل منظمة أنها بحاجة إلى شخص يمكنه فعل ذلك بالضبط. يعد التبديل بين المهام مهارة مطلوبة بشدة، هذه طريقة قوية ومحددة للإشارة إلى أنك مرتاح في بيئة تتغير غالباً والتي تعد شائعة جداً في الأعمال.

4. لقد كنت دائماً قائداً بالفطرة:

تحب معظم الشركات أن تسمع عن قدرتك على القيادة، لكن فقط عندما تتابع هذا البيان بمثال أو مثالين للمساعدة في دعم مطالبتك. على سبيل المثال، صف بإيجاز موقفاً تقود فيه فريقاً خلال موقف صعب أو تحدث عن الترقيات المتسقة وكيف أثر أسلوبك في القيادة على حركتك التصاعدية.

5. أنا شخص متعاطف للغاية وأتواصل جيداً مع من حولي:

المزيد والمزيد من أرباب العمل يركزون على المعادلة بقدر الذكاء. أي الذكاء العاطفي ومهارات التعامل مع الآخرين مهمان للغاية، خاصة أثناء المقابلة. استخدم قوة كهذه للمساعدة في إقناع المحاورين بأن نقاط قوتك تمتد إلى ما هو أبعد من مجرد قدرتك على القيام بعملك، لكن أيضاً لتكون ذات تأثير إيجابي في المكتب.