كم نقطة يحتاجها الأهلي للفوز بالدوري المصري رسمياً؟

فاز الأهلي على فريق سيراميكا كليوباترا، أمس الاثنين، بهدف نظيف في مباراة مؤجلة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مايو 2023
كم نقطة يحتاجها الأهلي للفوز بالدوري المصري رسمياً؟

اقترب النادي الأهلي من استعادة لقب بطولة الدوري المصري الممتاز بعد عامين من خسارته لصالح نادي الزمالك.

وفاز الأهلي على فريق سيراميكا كليوباترا، أمس الاثنين، بهدف نظيف في مباراة مؤجلة من الجولة 27 لبطولة الدوري المصري، وأقيمت المباراة على استاد القاهرة الدولي.

ورفع النادي الأهلي رصيده إلى 62 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، وبفارق 4 نقاط عن فريق بيراميدز صاحب المركز الثاني، ويمتلك الأهلي 4 مباريات مؤجلة.

ولعب الأهلي 24 مباراة وحصل على 62 نقطة، يليه فريق بيراميدز برصيد 58 نقطة من 28 مباراة، ثم فريق فيوتشر في المركز الثالث برصيد 54 نقطة من 28 مباراة، وفي المركز الرابع فريق الزمالك برصيد 47 نقطة من 28 مباراة.

وتمتلك فرق بيراميدز وفيوتشر والزمالك 6 مباريات متبقية في بطولة الدوري المصري، أي أن أقصى عدد من النقاط يمكن أن يحصل عليه كل فريق هو 18 نقطة في حالة الفوز بجميع المباريات المتبقية.

واقترب الزمالك من فقدان فرصة المنافسة على لقب الدوري المصري رسميا حيث سيصل إلى 65 نقطة بحد أقصى ما يعني أن حصول النادي الأهلي على 4 نقاط في مبارياته المقبلة سيؤدي لخروج الزمالك من المنافسة.

أما الحد الأقصى من النقاط الذي يمكن أن يصل إليه فريق فيوتشر هو 72 نقطة، وفي حالة حصول الأهلي على 11 نقطة إضافية سيخرج فيوتشر من المنافسة.

أما فريق بيراميدز فيعتبر أقرب المنافسين للنادي الأهلي على لقب الدوري المصري، حيث يمكن أن يصل إلى 76 نقطة في نهاية المسابقة، أي أن الأهلي سيحسم لقب الدوري رسميا في حالة وصوله إلى النقطة 77، وبالتالي يحتاج الأهلي للحصول على 15 نقطة للفوز بلقب الدوري.

ويتبقى للأهلي 10 مباريات حتى نهاية بطولة الدوري المصري بإجمالي 30 نقطة، وفي حالة الفوز في 5 مباريات سيحصل الأهلي على لقب الدوري للمرة 43 في تاريخه.

وسيلعب الأهلي مبارياته المتبقية أمام فرق: "فيوتشر، وحرس الحدود، والمصري، والزمالك، والبنك الأهلي، والإسماعيلي، والاتحاد السكندري، وبيراميدز، والمقاولون العرب، وحرس الحدود".

الأهلي يغيب عن الدوري المصري من أجل إفريقيا

سيتوقف النادي الأهلي عن اللعب في بطولة الدوري المصري الممتاز من أجل خوض مباراتي نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الوداد المغربي.

ويستضيف الأهلي فريق الوداد المغربي في مباراة ذهاب نهائي إفريقيا يوم الأحد المقبل 4 يونيو على استاد القاهرة الدولي، وتقام مباراة العودة في ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بالمغرب يوم 11 يونيو.

ونجح الأهلي في التأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على فريق الترجي التونسي في مباراتي الدور نصف النهائي بنتيجة 4-0، وتأهل الوداد المغربي بعد تعادله في مباراتيه أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 2-2، ولكن الوداد استفاد من أفضلية التسجيل خارج ملعبه.

وكان النادي الأهلي قد واجه فريق الوداد المغربي مرتين في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بنسختي 2017 و2022، ونجح الوداد في الفوز باللقب الإفريقي في المرتين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة