ردود الفعل بالأفاتار قادمة قريباً إلى إنستغرام

ميتا تبدأ في اختبار ردود الفعل بالأفاتار في قصص إنستغرام

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يونيو 2022 آخر تحديث: السبت، 04 يونيو 2022
ردود الفعل بالأفاتار قادمة قريباً إلى إنستغرام

كشفت تقارير تقنية أن شركة ميتا الأمريكية تقوم في الوقت الحالي باختبار استخدام الصور الرمزية ثلاثية الأبعاد، المعروفة باسم الأفاتار، كردود أفعال على خاصية القصص الخاصة بتطبيق إنستغرام.

ميتا تبدأ في اختبار ردود الفعل بالأفاتار في قصص إنستغرام

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه الميزة الجديدة قد بدأ في الظهور بالفعل لدى بعض مستخدمي إنستغرام، والذين قاموا بمشاركة لقطات توضح كيف تظهر هذه الخاصية على حساباتهم.

وأوضحت هذه اللقطات أنه من أجل اختيار الأفاتار كرد فعل على القصص، فيكون هذا عن طريق الضغط على خيار أفاتار، ليتم بعدها توجيه المستخدم لإنشاء شخصية أفاتار خاصة به، مع تقديم مجموعة من ردود الأفعال والملصقات التي يمكن استخدامها أيضاً.

وقالت التقارير إلى أن هذه الميزة الجديدة تعتبر أحدث الطرق التي تتبعها شركة ميتا لجذب المزيد من المستخدمين إلى إنشاء شخصيات أفاتار خاصة بهم، حيث تعد هذه الشخصيات من أهم عناصر الميتافيرس الذي أعلن عنه مؤسس الشركة، مارك زوكربيرغ، في وقت سابق.

وقد صرح زوكربيرغ سابقاً أنه يتمنى أن يأتي يوم يكون فيه لدى المستخدم العديد من الصور الرمزية، التي تتراوح ما بين التعبيرية والواقعية.

وأشارت التقارير إلى أن الشركة الأمريكية تسعى إلى تحويل هذه الشخصيات الافتراضية إلى أدوات تفاعل أكثر تداولاً على تطبيق إنستغرام، لإتاحة الفرصة أمامها مستقبلاً من أجل بيع عناصر افتراضية على منصة مشاركة الصور والفيديوهات التابعة لها.

جدير بالذكر أن شركة ميتا قد أتاحت ميزة الأفاتار أو الرموز ثلاثية الأبعاد على تطبيق إنستغرام، منذ أشهر قليلة، كما أنها وعدت مستخدميها بتسهيل نقل صور الافاتار الخاصة بهم، عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي التابعة لها، مع إتاحة مزامنة التغييرات في الأفاتار بين تلك المنصات.

ومن ضمن المزايا الأخرى التي أتاحها إنستغرام لمستخدميه في الفترة السابقة، ميزة تثبيت منشورات بعينها على الصفحة الشخصية للمستخدم، حيث ذكرت تقارير تقنية أن هذه الميزة تتيح لهم تثبيت مشاركات محددة في الجزء العلوي من شبكة ملفاتهم الشخصية.

وأشارت إلى أن هذه الميزة الشبيهة بالتغريدات المثبتة على تويتر والمنشورات المثبتة على فيسبوك، ستساعد مستخدمي إنستغرام على تسليط الضوء على منشورات فردية في الجزء العلوي من ملفاتهم الشخصية.

وتتيح هذه الخاصية لمنشئي المحتوى على إنستغرام بلفت الانتباه إلى المحتوى الذي ينشرونه، دون مطالبة المتابعين بالتمرير إلى الأسفل خلال المشاركات السابقة، من أجل البحث عن هذه المنشورات المهمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة