مرسيدس EQS 2022: مواصفات مدهشة وتفاعل مبهر مع الركاب بـ 4 حواس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 مارس 2021
مرسيدس EQS 2022: مواصفات مدهشة وتفاعل مبهر مع الركاب بـ 4 حواس
مقالات ذات صلة
مركز الفلك الدولي يرصد مرور الصاروخ الصيني في سماء دول عربية
الصاروخ الصيني يصل إلى نهاية رحلته أخيراً
أخر نسخ مولسان تخرج من مصنع بنتلي في وداع مهيب

كشفت شركة مرسيدس عن مجموعة صور جديدة للمقصورة الداخلية لأحدث سياراتها EQS موديل 2022، والتي تعتبر صديقة للبيئة، حيث أنها تعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل.

مرسيدس EQS 2022 أقوى منافس لسيارة بي إم دابليو i7

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن مرسيدس EQS 2022 هي أحدث ما أبدعته الشركة الألمانية العريقة المتخصصة في صناعة السيارات الفارهة، والذي تنوي به منافسة تحفة بي إم دبليو i7.

وفيما يلي نستعرض معكم أهم مواصفات سيارة مرسيدس EQS 2022 الكهربائية، والتي ينتظرها عشاق السيارات حول العالم بفارغ الصبر:

شاشة كبيرة متطورة تعمل باللمس

ووفقاً لما ذكره خبراء في السيارات، فإن المقصورة الداخلية لسيارة مرسيدس EQS 2022 تحتوي على شاشة متطورة من نوع MBUX Hyperscreen، وهي مكونة من 3 شاشات كبيرة تعمل بتكنولوجيا اللمس، وموجودة أسفل زجاج واحد يغطي لوحة القيادة كلها، وهو مقاوم للخدش أيضاً.

مرسيدس EQS 2022: مواصفات مدهشة وتفاعل مبهر مع الركاب بـ 4 حواس

وقالت التقارير أن هذا النظام الحديث المزودة به السيارة مدعم بـ 8 وحدات معالجة متطورة، وذاكرة وصول عشوائية سعتها 24 غيغابايت، لافتة إلى أن الطراز القياسي من سيارة مرسيدس EQS 2022 سيكون له تصميم مختلف للشاشات، ولن يكون مجهزاً بشاشة MBUX Hyperscreen الحديثة.

كيف تتفاعل مرسيدس EQS 2022 مع ركابها؟

وقد أعلنت شركة مرسيدس في وقت سابق أن سيارتها الكهربائية الجديدة ستتواصل بشكل مبهر مع ركابها، وستتفاعل أغلب الحواس البشرية، مثل: السمع والبصر واللمس وكذلك الشم.

مرسيدس EQS 2022 تعزز حاسة الشم

وأوضحت أن مقصورة السيارة الداخلية تحتوي على فلتر هواء جسيمات ذو كفاءة عالية HEPA، وهو مسؤول عن تنظيف وتصفية الهواء الخارجي الذي يدخل إلى المقصورة.

كما أن السيارة بها أيضاً عطر جديد اسمه No.6 Mood Linen، والذي يضفي رائحة جذابة بداخل مرسيدس EQS 2022.

مرسيدس EQS 2022 تخطف البصر

وحرصت مرسيدس في تصميم السيارة الجديدة على الاهتمام بالجانب البصري، حيث ظهر هذا من خلال التلاعب بالإضاءة المحيطة بالمقصورة الداخلية كلها،

وقالت تقارير أن ألواح أبواب سيارة مرسيدس EQS 2022 مستوحاة من التصميم الداخلي لغرف المعيشة العصرية، كما أن خط المقاييس الموجود على عدادات السيارة الرقمية يُظهر تأثير ليزري واضح ومميز.

مرسيدس EQS 2022: مواصفات مدهشة وتفاعل مبهر مع الركاب بـ 4 حواس

مرسيدس EQS 2022 تحفز حاسة السمع

وبالنسبة للتحفيز السمعي، فبمجرد اقتراب الركاب والسائق من سيارة مرسيدس EQS 2022، تكون في استقبالهم أصوات ترحيبية، كما أن السيارة نفسها مزودة بنظام صوتي محيطي Burmester مكون من 15 ساعة، وتوفر أصوات مهدئة اسمها Summer Rain وForest Glade وSounds of the Sea، حيث يمكن اختيارها أثناء الزحام المروري لبعث الاسترخاء في نفوس السائق والركاب.

وإلى جانب هذا، فإن الطراز القياسي للسيارة يأتي ومعه نوعان من مقاطع الصوت، هما: Silver Waves وVivid Flux، واللذان يتغيران على حسب وضع القيادة والمدخلات الديناميكية الأخرى من سائق السيارة.

مرسيدس EQS 2022 توفر تجربة لمسية

أما فيما يتعلق بالحواس اللمسية، فإن شاشة MBUX Hyperscreen توفر لركاب السيارة ردود فعل لمسية على كل من شاشات العرض المركزية وشاشات الركاب.

وبالإضافة إلى هذا، فهناك أيضاً 12 مشغلاً موجوداً أسفل أسطح شاشات السيارة التي تعمل باللمس، حيث ذكرت تقارير أن لمسها يؤدي إلى اهتزاز ملموس.