كيف تفاعل الجمهور اللبناني مع فيلم أصحاب ولا أعز؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يناير 2022
كيف تفاعل الجمهور اللبناني مع فيلم أصحاب ولا أعز؟

بعد أربعة أيام على عرض فيلم أصحاب ولا أعز عبر منصة نتفليكس Netflix، ضجة كبيرة أحدثها الفيلم وانتقادات كثيرة في مصر وجهت لأبطال الفيلم، وموجة انتقاد وجهت أيضا للنجمة منى زكي بسبب دورها في الفيلم، ولكن ماذا عن موقف الجمهور اللبناني؟

رأي الجمهور اللبناني في فيلم أصحاب ولا أعز

فرغم الهجوم الحاد على الفنانة منى زكي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ودفاع زملائها الفنانين وقيام حملات لدعمها، إلا أن رأي الجمهور اللبناني في الفيلم كان مختلفاً بشكل كبير، خاصة أن أحداث الفيلم تدور في بلدة في لبنان.

وكشف موقع تويتر Twitter ردود أفعال الجمهور اللبناني في استقبال الجمهور اللبناني لفيلم أصحاب ولا أعز، وجاءت أغلب التعليقات تشيد بالفيلم وأداء الممثلين، بل وبدأت حملة دعم للفنانة منى زكي.

فيلم أصحاب ولا أعز يثير الجدل

جدير بالذكر أن فيلم أصحاب ولا أعز هو أول فيلم عربي تقوم بإنتاجه منصة نتفليكس العالمية، وهو من بطولة عدد كبير من نجوم ونجمات العالم العربي، وهم: منى زكي وإياد نصار وعادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، والفيلم من إخراج وسام سميرة في أول تجاربه الإخراجية.

وتدور أحداث الفيلم حول 7 أصدقاء، يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة ترفيهية، حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة التي تأتي لهذه الهواتف على مرأى ومسمع من جميع الحاضرين على طاولة العشاء.

ولكن سرعان ما تتحول اللعبة، التي كانت في البداية ممتعة وشيقة، إلى وابل من الفضائح والأسرار التي جاءت إلى الهواتف المفتوحة، والتي لم يكن يعرف بها أحد، بمن فيهم أقرب الأصدقاء.

ويعتبر فيلم أصحاب ولا أعز النسخة العربية من الفيلم الإيطالي Perfect Strangers، الصادر في عام 2016، والذي حقق نجاحاً كبيراً، لدرجة أن منصة نتفليكس صنعت منه 18 نسخة بلغات مختلفة، آخرها كانت اللغة العربية.

وأثار فيلم أصحاب ولا أعز جدلاً واسعاً منذ عرضه على منصة نتفليكس، بسبب محتواه الجريء، حيث انتقد كثيرون كون أحد أبطاله، وهو الممثل اللبناني فؤاد يمين، يلعب شخصية مثلي جنسياً يخفي الأمر عن أصدقائه، كما طالت الانتقادات أيضاً الفنانة المصرية منى زكي، التي تقوم في أحد المشاهد بخلع ملابسها الداخلية أمام الكاميرا، إضافة إلى أن العديد من مشاهد الفيلم تضمنت ألفاظاً وصفها الكثيرون بأنها خارجة عن المألوف.

وهاجم الكثيرون فيلم أصحاب ولا أعز، وقالوا إنه يروج للمثلية الجنسية، ويدعو إلى الخروج عن قيم المجتمعات العربية، لدرجة أن البعض طالب بمنع عرضه، ورفع دعاوى قضائية ضده.

ومع تصاعد حدة المنتقدين للفيلم وأبطاله، وعلى رأسهم منى زكي، حرص العديد من النجوم والنجمات على تقديم الدعم إلى أبطال فيلم أصحاب ولا أعز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة