جناح النمسا في إكسبو 2020 دبي يوقظ الحواس

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 مارس 2022
جناح النمسا في إكسبو 2020 دبي يوقظ الحواس

تشارك النمسا في معرض إكسبو 2020 دبي بأكثر من 50 ابتكاراً نمساوياً، إلى جانب مساهمة الشركات النمساوية في تطوير 3 مبان أيقونية في المعرض العالمي.

جناح النمسا يوقظ الحواس في معرض إكسبو 2020 دبي

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى وزيرة الاقتصاد والرقمنة النمساوية، الدكتورة مارجريت شرامبوك، أشادت فيها بمعرض إكسبو 2020 دبي، وبمساهمته في تعافي الاقتصاد العالمي.

وقالت الوزيرة النمساوية إن معرض إكسبو 2020 دبي يعد حدثاً ملهماً للتغيير، ولديه الإمكانات الكامنة لخلق مستقبل أكثر استدامة، مثنية على الشعار الذي يرفعه المعرض العالمي، والذي يتمثل في: تواصل العقول وصنع المستقبل.

واعتبرت شرامبوك معرض إكسبو 2020 دبي، حدثاً ملهماً للتغيير، لافتة إلى أن الشعار الذي يتخذه يوفر فرصة فريدة لإبراز النمسا كشريك اقتصادي يمكن الوثوق به، حيث أنه يتمتع بموقع جاذب للاستثمار، بالإضافة إلى ريادته على ساحة الابتكار العالمية.

وأشارت إلى أن المعرض العالمي الذي تستضيفه إمارة دبي، يعتبر بمثابة نافذة على العالم، لافتة إلى أنه من الطبيعي أن تكون النتيجة المتوقعة من المشاركة في هذا الحدث الكبير، هي إتاحة الفرصة أمام الشركات الإبداعية النمساوية لإبراز ما تقدمه من حلول وتقنيات.

وأكدت وزيرة الاقتصاد والرقمنة النمساوية، على أن جناح بلادها في إكسبو 2020 دبي، يتبع نهج الاستدامة إلى أقصى حد، حيث أنه يشكل منصة لعرض أكثر من 50 ابتكاراً نمساوياً، إلى جانب مشاركة حوالي 100 شركة في إنجاح الجناح النمساوي في المعرض، لافتة إلى هناك 16 بلداً وجناحاً استفادوا من الابتكارات النمساوية خلال إنشائها أو تجهيزاتها.

ونوهت الدكتورة مارجريت شرامبوك إلى أن الشركات النمساوية قد ساهمت في تطوير المبادئ والهياكل الفولاذية لثلاثة مبان أيقونية في إكسبو 2020 دبي، وهي: قبة الوصل، الأشجار الإلكترونية الشمسية في جناح الاستدامة، وهيكل المدخل في جناح التنقل.

وتابعت قائلة إن مساهمة بلادها في المعرض العالمي، تأتي تحت شعار: النمسا توقظ الحواس، حيث أن فيه تتداخل وتتكامل التقنيات الحديثة مع مبادئ حماية المناخ.

وأوضحت وزيرة الاقتصاد والرقمنة النمساوية أن جناح بلادها في إكسبو 2020 دبي، يدمج بين أساليب البناء التقليدية المستوحاة من أبراج الرياح العربية، مع أحدث التقنيات، إضافة إلى أنه يوفر تجارب لكل الحواس.

وأعربت عن فخر بلادها بأن يكون الجناح النمساوي في معرض إكسبو 2020 دبي، قد حاز على 3 جوائز عالمية، بفضل بنائه المستدام، كما أكدت ثقتها في أن هذا الحدث سيقوي العلاقات الإماراتية النمساوية الاقتصادية.

وأضافت شرامبوك قائلة إن بلادها تنظر إلى إكسبو 2020 دبي، على أنه طريقة ممتازة لإخبار الزوار عن النمسا، وما تتميز به من إطلالات طبيعية خلابة، وأسلوب حياة رائع، ومطبخ شهي، بالإضافة إلى التعريف بالشركات النمساوية واختراعاتها، وكذلك تطوير علاقات أعمال جديدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة