مركز التدريب العدلي: مميزات برنامج تأهيل المحامين ورابط التقديم عليه

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 مارس 2021
مركز التدريب العدلي: مميزات برنامج تأهيل المحامين ورابط التقديم عليه
مقالات ذات صلة
يوم الأرض: كيف تعزز مبادرة السعودية الخضراء استعادة كوكب الأرض؟
جدارة: رابط التسجيل في وظائف الخدمة المدنية 1442
محمد بن سلمان: ما هي قصة اللوحة المعروضة في مكتبه؟

أعلن مركز التدريب العدلي في المملكة العربية السعودية عن موعد بداية التقديم على برنامج تأهيل المحامين المؤهل لرخصة المحاماة، للفصل التدريبي الأول من العام 1443 هـ.

موعد ورابط التقديم على برنامج تأهيل المحامين المؤهل لرخصة المحاماة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن التقديم على هذا البرنامج سيبدأ اعتباراً من يوم من يوم 15/ 8/ 1442 هـ (الموافق يوم 29/ 3/ 2021 م)، وحتى يوم 3/ 9/ 1442 هـ.

وأشارت التقارير إلى أن التقديم على برنامج تأهيل المحامين التابع لمركز التدريب العدلي يتم من خلال منصة التدريب الإلكترونية، التي يمكن الدخول عليها من خلال هذا الرابط.

وأوضحت التقارير أن مدة برنامج تأهيل المحامين المؤهل لرخصة المحاماة تصل مدته إلى سنة واحدة لحملة الماجستير، و3 سنوات لحملة البكالوريوس.

مميزات برنامج تدريب المحامين المؤهل لرخصة المحاماة

ولفتت التقارير إلى أن برنامج تأهيل المحامين يتميز بأنه يجمع ما بين الجوانب النظرية والتطبيقية وفق منهجية علمية، وهو يوفر أيضاً بيئة تدريبية محفزة لاكتساب المعرفة.

ويكتسب المشارك في البرنامج العديد من المعارف والمهارات القانونية، كما أنه سيتعرف فيه أيضاً على الأدوات المختلفة التي تجعل منه محامياً ذا كفاءة عالية في المرافعات القضائية والاستشارات القانونية وغيرهما من المجالات ذات الصلة.

وإضافة إلى هذا، فإن البرنامج يتميز بتنوع المدربين فيه، والذين هم مجموعة مميزة من القضاة والمحامين والممارسين والأكاديميين أصحاب الخبرة.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الدكتور فارس القرني، مدير مركز التدريب العدلي، قال فيها أن اجتياز برنامج تأهيل المحامين يعادل خبرة في طبيعة العمل، كما ورد في اللائحة التنفيذية لنظام المحاماة.

كما أكد الفارس على أهمية مثل هذه البرامج التي تسهم في تأهيل وتطوير الكوادر الوطنية لدعم مهنة المحاماة وتفعيل دور المحامي السعودي.

شروط التقديم على تدريب المحامين المؤهل لرخصة المحاماة

ونوهت التقارير إلى أنه هناك بعض الشروط الواجب توافرها لدى الأشخاص الراغبين في الالتحاق ببرنامج تأهيل المحامين التابع لمركز التدريب العدلي، والمؤهل لرخصة المحاماة، وهي تتضمن التالي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يكون حاصلاً على مؤهل البكالوريوس من جامعة سعودية أو جامعة معترف بها في تخصصات الشريعة والقانون والأنظمة والحقوق.