بدء التقديم على دبلوم الكليات التقنية بالرياض للعام التدريبي 1444هـ

بدء التقديم على درجة الدبلوم الصباحي في الكليات التقنية للذكور والإناث بالرياض

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 يوليو 2022
بدء التقديم على دبلوم الكليات التقنية بالرياض للعام التدريبي 1444هـ

أعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني في منطقة الرياض، عن بدء استقبال طلبات التقديم على درجة الدبلوم الصباحي للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي الجديد 1444هـ، في الكليات التقنية للذكور والإناث بالمنطقة.

بدء التقديم على درجة الدبلوم الصباحي في الكليات التقنية للذكور والإناث بالرياض

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن التقديم في الكليات التقنية للذكور في الرياض، يستمر حتى يوم الأربعاء 28 ذي الحجة الموافق 27 يوليو، في تمام الثانية عشرة ظهراً، وذلك عبر بوابة القبول الإلكتروني الموحد لطلاب منطقة الرياض.

وتم اليوم أيضاً فتح باب التقديم لدرجة الدبلوم الصباحي في الكليات التقنية للإناث في مدينة الرياض، والتي تشمل: الكلية التقنية للبنات بالرياض، الكلية التقنية الرقمية للبنات بالرياض، الكلية التقنية التطبيقية للبنات بالرياض.

وأشارت التقارير إلى أن التقديم التقديم في الكليات التقنية للبنات بالرياض يتم من خلال بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات بمدينة الرياض، ويستمر التقديم حتى يوم الخميس المقبل 29 ذي الحجة الموافق 28 يوليو، في تمام الثانية عشرة ظهراً.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض، عبدالرحمن المقبل، الذي قال إن المنشآت التدريبية التابعة للمؤسسة تشهد إقبالاً كبيراً في الآونة الأخيرة.

وأرجع ذلك إلى زيادة وعي المجتمع بالدور الذي يلعبه التدريب التقني كرافد التدريب الأول في المملكة العربية السعودية، والمساهم الفاعل في إعداد الكوادر الوطنية المدربة، وتغذية الاقتصاد الوطني بها، للمشاركة في تحقيق تطلعات القيادة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

جدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، هي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية.

وتأسست المؤسسة في عام 1400هـ/ 1980م، وهي تختص بتنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال التدريب، بما يساهم في سد احتياجات سوق العمل من القوى البشرية.

وأوضحت التقارير أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، تقدم برامج التدريب التقني والمهني للذكور والإناث، وذلك وفقاً لطلب سوق العمل الكمي والنوعي.

وتقدم المؤسسة العديد من البرامج التدريبية في منشآتها التدريبية، من كليات تقنية ومعاهد، وكذلك في معاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية، بالإضافة إلى برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي، وبرامج مساندة مجتمعية مرنة.

ويبلغ العدد الإجمالي لمنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، 283 منشأة، وهي تغطي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة