منازل ذكية مجهزة لحمايتك من كورونا: كيف تعمل وكم تبلغ تكلفتها؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مارس 2020 آخر تحديث: الأحد، 26 أبريل 2020
منازل ذكية مجهزة لحمايتك من كورونا: كيف تعمل وكم تبلغ تكلفتها؟
مقالات ذات صلة
مطارات السعودية: إجراءات وقائية جديدة بعد عودة الرحلات الدولية
البحرين: هذه شروط سفر السعوديين إليها
السعوديون يستعدون للسفر وهذه هي وجهاتهم الأولى

كشف أحد مهندسي شركة البيت الحديث المتخصصة في تصميم وبناء المنازل، أن شركته تعمل حالياً على تجهيز منازل ذكية مجهزة للحماية من فيروس كورونا الذي تفشى حول العالم. 

منازل ذكية مجهزة للحماية من كورونا

وقال المهندس أن الطلب على المنازل الذكية كان قليلاً في السنوات الماضية، حيث لم يكن وقتها يلفت انتباه العملاء إلا تصميماتها المعمارية المختلفة، ولكن بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، ازداد الطلب على هذه المنازل بشكل ملحوظ، نظراً لإمكانيتها تأمين جواً صحياً منعزلاً عن الوسط الخارجي بشكل كامل.

كيف تقوم المنازل الذكية بالحماية من كورونا؟

وتابع أنه بعدما تفشى كورونا في العديد من المناطق حول العالم، بدأت شركته في البحث عن آليات للحماية منه، وعن طرق دمجها مع التقنيات الحديثة التي تقدمها في منازلها، فكان من ضمن ما توصلوا إليه هو طريقة لتعقيم الأشخاص القادمين بالسيارات فور وصولهم إلى المرآب، كما أن هناك أجهزة مخصصة لفحص الأشخاص قبل السماح لهم بدخول المنزل.

وأضاف أن شركته تقوم بتصميم المنازل الذكية بشكل فردي حسب رغبة كل عميل، موضحاً أن المهندسين المختصين يعلمون على تنفيذ الجانب المعماري للمنزل، فيما يقوم أخصائيو الأمراض والأوبئة بتأمين الخدمات الوقائية التي يرغب العميل بتوفيرها في منزله.

كم تبلغ تكلفة المنزل الذكي المجهز للحماية من كورونا؟

كما أكد المهندس أن عملاء من جنسيات مختلفة بدأوا بالفعل في طلب منازل ذكية متنوعة، مشيراً إلى أن تكاليف المنازل التي تتفذها شركته تتراوح ما بين 150-500 دولاراً للمتر المربع الواحد، بحسب المساحة والرفاهية ومستوى الأمان المطلوب لمواجهة الأوبئة.