لا تستهن بهذه الأعراض فقد تدل على إصابتك بفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مارس 2020 آخر تحديث: الإثنين، 27 يوليو 2020
لا تستهن بهذه الأعراض فقد تدل على إصابتك بفيروس كورونا
مقالات ذات صلة
مريض كورونا: ماذا يجب أن يأكل؟
اليوم العالمي لشلل الأطفال: أرقام وحقائق في ظل كورونا
ريمديسيفير: إعطاء الضوء الأخضر الأمريكي لعلاج كورونا رسمياً

مازال فيروس كورونا مستمراً في الانتشار حول العالم بشكل سريع، لتُسجل العديد من البلاد عشرات الإصابات فيها، حيث يتشارك أغلب المصابين به في الشعور بأعراض شائعة مثل ارتفاع درجات الحرارة والسعال والحمى. 

أعراض أقل شيوعاً لفيروس كورونا

ولكن وفقاً لتقارير طبية حديثة نقلاً عن منظمة الصحة العالمية، فهناك عدة أعراض أخرى أقل شيوعاً لفيروس كورونا المستجد المعروف باسم كوفيد-19، حيث يغفل عنها المصابون بها أو يستهينون بها، دون أن يدركوا أنها تدل على إصابتهم بالفيروس المميت.

وقالت منظمة الصحة العالمية أنه من ضمن الأعراض الأقل شيوعاً لفيروس كورونا الجديد: التعب، سيلان الأنف، الإسهال، الشعور بآلام وأوجاع، التهاب الحلق، احتقان بالأنف.

علاج فيروس كورونا

وأشارت المنظمة إلى أن نحو 80% من الحالات المصابة بفيروس كورونا يتعافون من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص. 

فيما يحتاج الأشخاص الذين يعانون من أمراض الرئة أو السكري أو القلب أو السرطان أو ارتفاع ضغط الدم إلى اتخاذ المزيد من الاحتياطات لتفادى الإصابة بالفيروس.

الوقاية من فيروس كورونا

وقد نصحت إدارة الصحة الوطنية البريطانية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا بضرورة غسل الأيدي كثيراً بالماء والصابون، مع استخدام معقم اليدين في حال عدم توفر الصابون والماء.

الحجر الصحي الذاتي للسيطرة على كورونا

ومن المهم كذلك القيام بالعزلة الذاتية أو الحجر الصحي الذاتي عند العودة من الأماكن التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا، حتى لو لم تظهر على المرء أي أعراض، وذلك لتفادي انتقال العدوى إلى آخرين.