من هو موكيش أمباني؟ ولد في اليمن وهكذا أصبح ضمن أغنى 10 مليارديرات

  • بواسطة: صفا ابراهيم الخميس، 25 يونيو 2020 الخميس، 25 يونيو 2020
من هو موكيش أمباني؟ ولد في اليمن وهكذا أصبح ضمن أغنى 10 مليارديرات

رجل الأعمال الهندي موكيش أمباني Mukesh Ambani أحد أشهر رجال الأعمال حول العالم، فهو مصنف ضمن أغنى 10 مليارديرات وذلك بفضل استثماراته المتنوعة في عدد من المجالات التي حققت له ثروة وشهرة كبيرة.

موكيش أمباني

رجل الأعمال موكيش أمباني البالغ من العمر 63 عاماً، هو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لريلاينس إندستريز Reliance Industries، وهي إحدى الشركات الأكثر قيمة في الهند، وتبلغ ثروته أكثر من 65 مليار دولار.

أمباني لديه استثمارات ضخمة في مجالات النفط والطاقة بجانب شركات الهواتف الجوالة ومحال البيع بالتجزئة وبجانب عدد من المجالات الأخرى كما استثمر 16 مليار دولار في مجال التكنولوجيا المتقدمة.

الجانب الملهم في قصة أمباني أنه دخل إلى قائمة المليارديرات خلال 17 عاماً فقط وهو فترة قصيرة بالمقارنة بالوقت الذي يحتاج إليه أي رجل أعمال آخر لتحقيق نفس المستوى، فحتى في أمريكا يحتاج رجل الأعمال لـ18 عاماً لتحقيق أول مليار له أما في سنغافورة فيحتاج إلى 24 عاماً لتصل ثروته إلى هذا الرقم، أما المتوسط العالمي لتحقيق أول مليار هو 21 عاماً.

منزل موكيش أمباني

موكيش أمباني تزوج من رائدة الأعمال نيتا أمباني عام 1985 في حفل زفاف تقليدي بحضور العائلة وعدد من المقربين كما يظهر في بعض الصور النادرة لحفل زفافه ولديه ثلاثة أطفال ولدان هما أنانت وآكاش وابنةٌ اسمها عائشة.

حرص على أن يقيم لابنته عائشة حفل زفاف فاخر جداً عند زواجها من رجل الأعمال الشاب أناند بيرامال حضره عدد كبير من رجال الأعمال والنجوم في العالم بجانب أبرز مشاهير بوليوود.

أمباني أيضاً تجمعه قصة حب مذهلة مع زوجته نينا التي تحرص على الاهتمام بأسرتها وتظهر مع ابنها وزوجها في مختلف المناسبات حتى أنها تحضر المباريات لابنها.

ولد أمباني في مدينة عدن في اليمن فهو ابن رجل الأعمال ظهير أمباني وانتقلت العائلة بالكامل إلى مومباي حيث بدأ الوالد أعماله في مجال تجارة التوابل ثم تجارة المنسوجات.

حاليًا تُقيم عائلة موكيش أمباني في منزل يشبه ناطحات السحاب مكون من 27 طابق في قلب مدينة مومباي وأطلق عليه اسم Antilia ويُعتقد أنّه أغلى منزل في التاريخ وتقدر قيمته السوقية 2 مليار دولار أمريكي.

تعرفوا من خلال هذه الصور على حياة أشهر رجل أعمال في آسيا كوميش أمباني.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا