اليوم.. بدء تداول سهم شركة أرامكو في السوق السعودية

تعرف على أكبر مستهلكي النفط عالمياً وعربياً

من يمتلك أكبر احتياطي من الذهب عالمياً وعربياً؟

  • الأربعاء، 20 مايو 2020 الأربعاء، 20 مايو 2020
من يمتلك أكبر احتياطي من الذهب عالمياً وعربياً؟

لا شك أن الذهب أصبح بالنسبة للعديد من الدول في الوقت الحالي مخزوناً وطنياً كتأمين لأوقات الأزمات، حيث تعتبر هذه الدول احتياطي الذهب لديها بمثابة ركيزة استقلال على المستوى الدولي.

فالذهب يتميز بإمكانية استخدامه في جميع الأوقات والأزمات، كما أنه يعد ملاذاً آمناً للاستثمار في فترات تذبذب الأسواق الاقتصادية العالمية.

أكبر احتياطي من الذهب عالمياً وعربياً

وقد نشر موقع روسيا تقرير حديث تضمن قائمة بأكبر احتياطي من الذهب في العالم وفي المنطقة العربية، وفقاً لاحصائية نشرها مجلس الذهب العالمي World Gold Council لشهر مايو الجاري.

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في صدارة الدول صاحبة أكبر احتياطي من الذهب في العالم، حيث تملك وحدها 8133 طناً، تليها ألمانيا في المركز الثاني باحتياطي ذهب يبلغ 3364 طناً.

وعلى مستوى المنطقة العربية، فقد حلت المملكة العربية السعودية في المركز الأول عربياً من حيث الأكثر امتلاكاً لاحتياطي الذهب، حيث بلغ ما لديها 323 طناً، ثم جاءت بعدها لبنان في المركز الثاني باحتياطي من الذهب يبلغ 286 طناً.

شاهد الإنفوجرافيك التالية، وتعرف على أكبر احتياطي من الذهب عالمياً وعربياً:


من يمتلك أكبر احتياطي من الذهب عالمياً وعربياً؟

ارتفاع أسعار الذهب بسبب أزمة كورونا

وفي سياق آخر، فقد ذكرت تقارير اقتصادية أن أسعار الذهب ارتفعت، اليوم الأربعاء، في التعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 1746.58 دولار للأونصة، فيما ارتفع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة بنسبة 0.4% إلى 1751.90 دولار.

ووفقاً لما قاله خبراء اقتصاد، فإن ارتفاع أسعار الذهب جاءت نتيجة مباشرة لزيادة الطلب على استثمارات الملاذ الآمن، خاصة في ظل عدم اتضاح مدى الضرر الذي أحدثته أزمة كورونا الحالية على اقتصادات العالم.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول