نينتندو تكشف جهاز ألعاب Switch جديد ومتطور: إليكم سعره ومواصفاته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يوليو 2021
نينتندو تكشف جهاز ألعاب Switch جديد ومتطور: إليكم سعره ومواصفاته
مقالات ذات صلة
كل ما نعرفه عن جهاز ألعاب نينتيندو الجديد Switch
فيديو جهاز جديد من نينتندو لممارسة الرياضة وألعاب الفيديو في ذات الوقت
غوغل تكشف رسمياً عن هاتفها الجديد Pixel 4a: إليكم سعره وأبرز مواصفاته

أزاحت شركة نينتندو Nintendo الستار أخيراً عن النموذج الجديد من جهازها الشهير Nintendo Switch، والذي يأتي أحدث إصدار منه مزوداً بشاشة من نوع OLED.

الكشف عن Nintendo Switch OLED Model

وكانت شائعات سابقة قد رجحت أن تقوم شركة Nintendo ستنوي الكشف عن أحدث نسخة من جهاز الألعاب Switch في معرض E3 الأخير، إلا أن ذلك لم يحدث، حيث فضلت نينتندو التركيز على ألعابها الجديدة.

وجاء الكشف عن الجهاز الجديد الذي يحمل اسم Nintendo Switch OLED Model بعد ما يقرب من عامين من طرح جهاز Switch Lite، والذي كان عبارة عن نسخة أصغر وأرخص من جهاز Switch الأصلي بسعر يبلغ 199 دولار، علماً بأن هذا الجهاز الخفبف لم يكن بإمكنه توصيله إلى جهاز التليفزيون، بعكس النسخة الأصلية.

مواصفات Nintendo Switch OLED Model

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن جهاز ألعاب الفيديو الجديد Nintendo Switch OLED Model، وهو يضم شاشة OLED بمقاس 7 بوصات، وهي أكبر من مقاس شاشة نموذج Switch الأساسي، ولكن حجم الكونسول لم يشهد أي اختلاف.

ويأتي الجهاز الجديد بقاعدة استناد أعرض وهي قابلة للتعديل، كما أنه جاء مدعوماً بصوت مُحسن عن الإصدار السابق للعب باليد أو عبر الطاولة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على ذاكرة تخزين داخلية تبلغ سعتها 64 جيجابايت، ومنفذ إيثرنت سلكي مدمج في قاعدة الشحن.

وأشارت التقارير إلى أن شاشة الـ OLED الجديدة المزود بها جهاز Nintendo Switch OLED Model توفر له تبايناً محسناً للصورة، وهي تأتي بدقة 1280 × 720، لافتة إلى أن على عكس الشائعات السابقة، فإن النموذج الجديد لم يقدم منفذ تلفاز 4K كما كان متوقعاً سابقاً.

وقالت أن النموذج الجديد من Nintendo Switch يتوفر بلونين مختلفين: الأول منهما هو مزيج اللونين الأحمر والأزرق القياسي لجهاز Switch الأصلي (مع قاعدة سوداء)، بينما اللون الآخر مزوداً بوحدات تحكم Joy-Con بيضاء، وقاعدة بيضاء مطابقة.

كما نوهت التقارير إلى أن قواعد أجهزة Switch الحالية و Joy-Cons وغيرها من الملحقات القديمة، ستكون متوافقة مع طراز Nintendo Switch OLED Model، والعكس صحيح، حيث ستكون قاعدة الجهاز الجديد متوافقة كذلك مع النماذج القديمة، بما في ذلك منفذ الإيثرنت السلكي.

وأضافت أن عمر بطارية الجهاز الجديد ستتراوح ما بين 4.5- 9 ساعات، مثل نظيرتها في نموذج Switch الأساسي المحسن من عام 2019، مشيرة إلى أن النموذج الجديد أطول قليلاً من النموذج السابق، كما أنه أثقل قليلاً، حيث يزن حوالي 0.32 كيلوجرام، مقابل 0.29 كيلوجرام لجهاز Switch الأصلي.

سعر وموعد طرح Nintendo Switch OLED Model

وذكرت التقارير أنه من المقرر أن يتم طرح Nintendo Switch OLED Model رسمياً في الأسواق بدء من يوم 8 أكتوبر القادم، بسعر يبلغ 350 دولار.

ولقتت إلى أن مبيعات جهاز Switch الأصلي كانت مرتفعة لمدة عامين على التوالي، منذ إطلاقها عام 2017، فبلغت أكثر من 84 مليون وحدة، مما يجعل التوقعات مرتفعة فيما يتعلق بالنموذج الجديد، الذي تأمل شركة نينتندو أن يحقق مبيعات أعلى من النموذج السابق.