تقنية جديدة من مايكروسوفت لتشغيل ألعاب إكس بوكس على أي جهاز

مايكروسوفت تطور جهازاً جديداً يساعد على تشغيل ألعاب إكس بوكس على مختلف الأجهزة

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 مايو 2022
تقنية جديدة من مايكروسوفت لتشغيل ألعاب إكس بوكس على أي جهاز

تعمل شركة مايكروسوفت الأمريكية في الوقت الحالي على تطوير تقنية جديدة، والتي ستساعد على تشغيل ألعاب إكس بوكس على مختلف أنواع الحواسب والأجهزة المحمولة.

مايكروسوفت تطور جهازاً جديداً يساعد على تشغيل ألعاب إكس بوكس على مختلف الأجهزة

ووفقاً لما ذكرته تسريبات تقنية، فإن مايكروسوفت تقوم بتطوير جهاز صغير الحجم، سيكون شبيهاً إلى نوع ما بأجهزة غوغل كرومكاست، ومن خلاله سيتمكن المستخدمون من تشغيل خدمات إكس بوكس كلاود غيمنج السحابية، وذلك عبر مختلف أنواع الحواسب والهواتف والأجهزة المحمولة.

وأشارت إلى أن الجهاز الجديد سيكون قادراً على العمل بكفاءة مع الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة، نظراً لأن برمجياته بسيطة وغير معقدة، ومصممة خصيصاً لأداء مهمة واحدة.

وسيكون الهدف من هذا الجهاز الجديد هو تشغيل ألعاب الفيديو بسلاسة، وكذلك بدون تأخير في تدفق المحتوى من الإنترنت إلى الأجهزة.

ونوهت التسريبات إلى أن مايكروسوفت على هذا الجهاز منذ نحو عامين، حيث أنها مستمرة حالياً في وضع اللمسات الأخيرة على عدد من المزايا التي سيحتوي عليها جهاز بث الألعاب الجديد.

وبينما لم توضح التسريبات كيف سيكون الشكل النهائي لجهاز مايكروسوفت الجديد، أو كم يبلغ وزنه، إلا أنها أشارت إلى أنه سيتم تجهيزه بمنفذ HDMI من أجل إقرانه مع مختلف أنواع الأجهزة الإلكترونية.

وحول هذا الأمر، نقلت تقارير تقنية تصريحات منسوبة إلى المتحدث باسم مايكروسوفت، الذي قال إن رؤية الشركة لألعاب إكس بوكس ثابتة، وهدفها هو تمكين الأشخاص من لعب الألعاب التي يريدونها، على الأجهزة التي يريدونها، وفي أي مكان يريدون.

وتابع قائلاً إن جهاز بث الألعاب الجديد الذي تعمل مايكروسوفت عليه في الوقت الحالي، من الممكن وصله بأي شاشة أو تليفزيون، دون الحاجة إلى استخدام وحدة تحكم.

وأكد المتحدث باسم مايكروسوفت على أن الشركة مستمرة في تقييم جهودها ومراجعة ما تعلمته، والتأكد من أنها تقدم قيمة لعملائها كجزء من أي رحلة تقنية، لافتاً إلى أنهم يركزون جهودهم الحالية على تطوير جهاز يسمح لهم بتقديم خدمات إكس بوكس كلاود غيمينج   لمزيد من اللاعبين حول العالم في المستقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة