مايكروسوفت تكشف عن جهاز Surface Laptop الجديد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مايو 2017
مايكروسوفت تكشف عن جهاز Surface Laptop الجديد

أعلنت مايكروسوفت بالأمس خلال مؤتمر الإعلان عن نسخة نظام التشغيل الجديدة ويندوز 10 إس، عن جهاز جديد ينضم إلى خط أجهزة Surface. جهاز كمبيوتر Surface Laptop المحمول من مايكروسوفت ذو شاشة قطرها 13.5 بوصة وقد صمم خصيصاً ليتوافق مع نظام التشغيل الجديد المخصص للأغراض التعليمية، ويندوز 10 إس.

وقال رئيس قطاع لأجهزة في مايكروسوفت "بانوس باناي" أن الجهاز مصمم للطلبة الذين على وشك مغادرة المرحلة الثانوية، وقال أن طاقم عمل مايكروسوفت قد تفاعل مع عدد كبير منهم ليستوحي من أرائهم الجهاز الجديد.

مايكروسوفت تكشف عن جهاز Surface Laptop الجديد

وقد نسخت مايكروسوفت بعض المواصفات التصميمية من أجهزة أخرى مثل Surface Pro 4 مرتفع الثمن، حيث استخدمت الأقمشة ذاتها المستخدمة في تبطين لوحة المفاتيح كما يتضح من الفيديو بالأعلى الذي يوضح كيفية صنع الجهاز.

يطرح جهاز Surface Laptop في نسختين بمعالجات إنتل i5 وi7، ويمتد عمل بطاريته إلى ما يقرب من 14 ساعة، وتقول مايكروسوفت أن سرعة أداء الجهاز تتفوق على سرعة جهاز MacBook Pro العامل بمعالج i7.

مايكروسوفت تكشف عن جهاز Surface Laptop الجديد

وتستخدم مايكروسوفت في صناعة شاشة الجهاز تقنية PixelSense، وهي تقنية تقدم أنحف شاشة قابلة للمس وضعت في أي جهاز كمبيوتر محمول حتى الآن، وهي تدعم استخدام قلم مايكروسوفت سيرفيس.

وقد أعلنت مايكروسوفت أن نسخة معالج i5 من الجهاز الجديد مدعومة بذاكرة عشوائية قدرها 4 جيجابايت، وذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت، وسيطرح بسعر يبدأ من 999 دولار أمريكي. ويمكن الاختيار من بين عدة ألوان هي: البلاتينيوم، اللون البورجوندي، الكوبالت الأزرق والجرافيت الذهبي.

مايكروسوفت تكشف عن جهاز Surface Laptop الجديد

جهاز Surface Laptop يدعم تشغيل نسخة ويندوز 10 إس، مما يعني أنه سيعمل فقط مع التطبيقات المحملة من على متجر ويندوز، وإن كان بالإمكان تحميل نسخة ويندوز 10 العادية عليه بكل سهولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة