هاتف Apple الجديد والمسمى بـ iPhone 12

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أكتوبر 2020
هاتف Apple الجديد والمسمى بـ iPhone 12
مقالات ذات صلة
تعرّف على سماعات HUAWEI FreeBuds Pro الجديدة:
فيديو: كيف قاومت شاشات " آيفون iPhone 12" اختبار السقوط؟
4 طرق لشحن هاتف آيفون iPhone 12

منذ أيام قليلة تم الإعلان عن هاتف Apple الجديد والمسمى بـ iPhone 12 بشكل رسمي، وذلك خلال يوم الثلاثاء الماضي.

حيث أعلنت شركة Apple عن أربعة أجهزة iPhone جديدة تحتوي جميعها على كاميرات جديدة وتصميم جديد للهيكل وتدعم شبكات الجيل الخامس 5G وتدعم شاشات "Ceramic shield".

هاتف Apple الجديد والمسمى بـ iPhone 12تمت تسمية الهواتف الجديدة تمامًا مثل عائلة  iPhone 11 وذلك بالأسماء التالية iPhone 12 و iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max و iPhone 12 Mini الذي يجعل هاتف iPhone 12 صغير الحجم ومتوفرًا بأسعار معقولة مع الاحتفاظ بجميع ميزات جهاز Iphone 12.

أما فيما يتعلق بالسعر يبدأ سعر iPhone 12 Mini من 699 دولارًا وهو نفس سعر iPhone 11 العام الماضي، ويبدأ سعر iPhone 12 من 799 دولارًا، وتبقى أسعار 12 Pro و 12 Pro Max عند 999 دولارًا و 1099 دولارًا على التوالي.

وهذا الأمر أدى إلى خفض سعر iPhone 11 إلى 599 دولارًا و iPhone XR إلى 499 دولارًا  و iPhone SE إلى 399 دولارًا.

وتبدأ الطلبات المسبقة لشراء جهاز iPhone 12 وجهاز iPhone 12 Pro اليوم وسيتوفر كلا الهاتفين في 23 أكتوبر من هذا العام، وبدءًا من 6 نوفمبر يمكنك طلب iPhone 12 Pro Max و  iPhone 12 Mini مسبقًا والذي سيتم شحنه في 13 نوفمبر.

قد تبدو محتارًا عزيزي القارئ بين الأسعار والأحجام المختلفة ودعم 5G والكاميرات للـ Iphone الجديد، فهناك الكثير مما يدعو للحماس والارتباك بشأن إعلان Apple، وفيما يلي تفصيل لجميع الميزات الرئيسية في أجهزة iPhone الجديدة والاختلافات فيما بينها.

سوف يحصل iPhone 12 على تصميم مربع الشكل كما في iPhone 5

تحتوي جميع الهواتف الأربعة على تصميم جديد يملك حواف مربعة مماثلة لتلك الموجودة على iPad Pro، ويمكنك القول أن Apple استلهمت التصميم من iPhone 5 و 5S و 2016 SE.

وتحتوي هذه الحواف على هوائيات 5G وهي مصنوعة من الألمنيوم على iPhone 12 و 12 Mini، وتكون مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ في 12 Pro و 12 Pro Max.

وسوف يأتي iPhone 12 Pro و 12 Pro Max بأربعة ألوان وهي الفضي والجرافيت والذهبي والأزرق الباسيفيكي، بينما يأتي iPhone 12 و 12 Mini بالألوان الأسود والأبيض والأحمر والأخضر النعناعي والأزرق الداكن.

وتتمتع نسخ الـ pro أيضًا بزجاج متّ لامع مثل الزجاج الموجود في 11 Pro.

قد يكون من الصعب كسر شاشات Iphone 12

يحتوي كل من iPhone 12 و 12 Pro على شاشة OLED بمقاس 6.1 بوصة، بينما يحتوي 12 Pro Max على شاشة أكبر بحجم 6.7 بوصة، ثم هناك iPhone 12 Mini بشاشة بحجم 5.4 بوصة وهي أكبر من شاشة iPhone SE.

وتحتوي جميع الهواتف الأربعة على شاشة مصنوعة من الزجاج تحتوي على بلورات السيراميك لجعلها أكثر متانة، وتدعي Apple أن هذه الشاشات تتمتع بأداء أفضل 4 مرات من سابقاتها.

تقنية الـ 5G

مثل معظم هواتف Android الرائدة التي تم إصدارها هذا العام تدعم أجهزة iPhone الأربعة شبكات الجيل الخامس، أي إنها تدعم mmWave 5G الذي يحتوي على بعض من أسرع الشبكات المتوفرة حاليًا ولكن يجب أن تكون قريبًا جدًا من برج 5G لاستخدامه.

كما تدعم الهواتف أيضًا النطاق المنخفض والمتوسط لـ 5G والذي يوفر مدى أكبر ولكن سرعات أقل، فكر في هذه الاختلافات كأنواع موجات الراديو مثل AM / FM.

كما قامت Apple بتحسين نظام iOS ليكون أسرع وأكثر كفاءة عند الاتصال بشبكة 5G، حيث تحتوي أجهزة iPhone الجديدة على وضع "البيانات الذكية" الذي يبدل بين 5G و 4G LTE لتوفير عمر أطول البطارية.

وإذا كنت مهتمًا بالحصول على أي من أجهزة iPhone 12 فقط بسبب 5G، فإنني أوصي لك بالتحقق من شركات الاتصالات التي تقدم 5G في منطقتك وما هي السرعات وما هي خطط الشركة لتوفير خدمات 5G في منطقتك.

كما أن الأجهزة الجديدة سوف تحصل على سرعات LTE  للجيل الخامس، أي أن الهواتف الجديدة قادرة على دعم سرعة نقل بيانات تصل إلى 2 جيجا بت في الثانية.

حساسات Smart HDR 3 و Lidar والكاميرا الجديدة

تحتوي الكاميرا الرئيسية ذات الزاوية العريضة في جميع أجهزة iPhone الجديدة على عدسة جديدة بفتحة 1.6 ومستشعر جديد أكبر، وتدعي Apple أن هذا سيوفر تحسينًا بنسبة 27% في حالات الإضاءة المنخفضة.

وستحصل الكاميرا ذات الزاوية فائقة الاتساع في جميع الهواتف على دفعة من البرامج للمساعدة في تصحيح التشويه بشكل أفضل.

أما بالنسبة للكاميرات المقربة على iPhone 12 Pro و 12 Pro Max، يحتوي 12 Pro على عدسة بقياس 52 مم مماثلة لـ iPhone 11 Pro العام الماضي، أما 12 Pro Max يملك عدسة جديدة بقياس 65 مم توفر تقريب بصري 2.5x بدلاً من التكبير البصري 2x في 12 Pro.

كما يحتوي كل من iPhone 12 Pro و 12 Pro Max على lidar، والذي يرمز إلى r Light Detection and Ranging وهو حساس يساعد تطبيقات الواقع المعزز AR على التعرف على الأشياء والعمق والمسافات.

لكن يمكن للكاميرا أيضًا استخدام lidar لتحسين التركيز التلقائي للصور والفيديو وخاصة في الإضاءة المنخفضة، كما يسمح هذا الحساس بالتقاط صور Portrait Night Mode.

ويمكن لجميع الهواتف الأربعة تسجيل الفيديو بتقنية Dolby Vision HDR التي تقوم تلقائيًا بتصنيف مقاطع الفيديو الخاصة بك بالألوان وفقًا لمعيار Dolby Vision، حيث تدعم نسخ pro خاصية Dolby Vision HDR بدقة 4K وذلك بـ 60 إطار في الثانية، ويدعمها 12 iphone و 12 Mini بدقة 4K وذلك بـ 30 إطار في الثانية.

كما سيتمكن iPhone 12 Pro و 12 Pro Max من حفظ الصور كملفات Apple ProRAW، حيث سيوفر التنسيق الجديد مرونة في حفظ الصور مع ميزة ذكاء التصوير الفوتوغرافي الحسابي.