LG تفكك هاتف V10 إلى هاتفين بفئة X الجديدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 مارس 2016
LG تفكك هاتف V10 إلى هاتفين بفئة X الجديدة

لم يكن هاتف G5 الجديد من LG هو أولى هواتفها التي تحمل ابتكاراً جديداً من العملاق الكوري الجنوبي، بل اعتادت LG منذ عدة أعوام أن تفاجئ العالم بعدد من الابتكارات المتميزة بدأتها مبكراً مع فئة 3D بهاتفيها 3D و3DMax القادرين على تصوير وعرض المواد ثلاثية الأبعاد دون الاحتياج لنظارة مخصصة لذلك، مروراً بتحسينات الكاميرا في هاتفي G3 وG4 الذي قاربت الكاميرا الخلفية الخاصة به الكاميرات الاحترافيه، وامتدت إلى هاتف V10 الذي تميز بوجود عدستين للكاميرا الخلفية وهو ما احتفظت به في هاتفها الأحدث G5، والأمامية أيضاً من أجل التقاط صور سيلفي بزاوية عريضة، وتميز أيضاً هاتف V10 بوجود شاشة ثانوية تقع فوق الرئيسية، وهي شاشة قابلة لاللمس من شأنها عرض معلومات الساعة والتاريخ والإشعارات.

ويبدو أن النجاح الذي حققه هاتف V10 من LG دعى الشركة إلى استثمار الابتكاران السالف ذكرهمها في إصدار فئة جديدة تحمل الرمز X، وأعلنت الشركة أن الفئة الجديدة تعد من الفئات متوسطة الإمكانيات وأن ما سيميزها هو أنكلهاتف من هواتف الفئة سيشتمل على واحد من ابتكارات LG، كما أعلنت أن الفئة ستطرح هاتفين مبدئياً.

الهاتف الأول من فئة X الجديدة من LG هو هاتف X cam، ويحمل الهاتف معالج ثماني النواة بسرعة 1.14GHz، وذاكرة عشوائية سعة 2GB، وذاكرة داخلية سعة 16GB، وشاشة بقطر 5.2 بوصة، وسيدعم الهاتف الجديد شبكات إتصال الجيل الرابع بتقنية LTE. ومن اسم الهاتف نعرف أن ما سيميزه هو الكاميرا المزدوجة العدسات، حيث سيحمل الهاتف كاميرا عادية بقوة 13 ميجا بيكسل، وأخرى 5 ميجا بيكسل بزاوية تصوير عريضة.

LG تفكك هاتف V10 إلى هاتفين بفئة X الجديدة

ثاني هواتف الفئة هو هاتف LG X screen، ويحمل الهاتف الثاني ذات مواصفات هاتف X cam الداخلية عدا البطارية، حيث يحمل X screen بطارية سعة 2,300 ميللي أمبير وهي أصغر من بطارية X cam ذات سعة 2,520. أما عن ما يميز الهاتف الثاني من الفئة فهي الشاشة، حيث يأتي الهاتف بشاشة رئيسية بقطر 4.93 بوصة بقوة عرض 720P، وشاشة ثانوية بقطر 1.76 بوصة دائمة الإضاءة مطابقى لتلك التي تواجدت بهاتف V10.

LG تفكك هاتف V10 إلى هاتفين بفئة X الجديدة

وحتى اللحظة لم تعلن LG عن الموعد النهائي لطرح الهاتفين، كما لم ترد أي أنباء عن سعر الهاتفين، وإن كانت تصريحات جونو تشو رئيس والمدير التنفيذي للشركة تؤكد أن الهاتفين سيتوفران ضمن الفئة السعرية المتوسطة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة