هيئة الغذاء والدواء تقييم مشروبات الطاقة والغازية في السعودية

من أجل التوضيح للمواطنين وإرشادهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 سبتمبر 2023
هيئة الغذاء والدواء تقييم مشروبات الطاقة والغازية في السعودية

كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية عن تقييمها لمكونات مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية الموجودة في أسواق المملكة.

وأكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء أن جميع المكونات المستخدمة في مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية تعتبر آمنة وقد تم تقييمها من قبل جهات دولية موثوقة.

وأكدت الهيئة أيضًا أن الأضرار التي قد تحدث بسبب استهلاك مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية ترتبط بزيادة الاستهلاك وقلة القيمة الغذائية لهذه المشروبات.

وأوضحت الهيئة أن المشروبات الغازية تصنع من خلال محلول سكري مع إضافة مواد لتحسين النكهة والألوان، وتشبع بغاز ثاني أكسيد الكربون.

أما المياه الغازية، فهي ببساطة ماء مشبع بثاني أكسيد الكربون ولا ضرر من مكوناتها على جسم الإنسان.

وتشير الهيئة إلى أن استهلاك المشروبات المحلاة بشكل عام، نظرًا لاحتوائها على سكر، يمكن أن يسبب ضررًا عند الاستهلاك المفرط لها.

وناشدت الهيئة العامة للغذاء والدواء بعدم استهلاك المشروبات الغازية أو مشروبات الطاقة بصورة مفرطة حتى لا يتعرض المستهلك لها إلى أضرار بسبب زيادة الاستهلاك عن المعدل الطبيعي.

يذكر أن منظمة الغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية منوطة بتقييم جميع الأغذية الموجودة في أسواق المملكة والتأكد من مطابقتها للمواصفات وأنها صالحة وآمنة على المستهلكين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة