"هواوي" تُطلق هاتف "هواوي مايت إس": الهاتف الذكيّ الذي سيُحدث ثورة في تقنية اللمس

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 سبتمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
"هواوي" تُطلق هاتف "هواوي مايت إس": الهاتف الذكيّ الذي سيُحدث ثورة في تقنية اللمس

كشفت مجموعة أعمال "هواوي كونسيومر" لأجهزة المستهلك، في قاعة ماكس اشميلنغ في برلين، النقاب عن هاتفها الذكيّ الجديد "هواوي مايت إس" (Huawei Mate S)، وهو من أحدث وأهم الهواتف في سلسلة أجهزة الهاتف النقالة التي تنتجها "هواوي" في هذه الفئة. ويُوفِّر الهاتف الجديد، بتصميمهِ الفاخر وتقنياتهِ المبتكرة، تجربة متميزة تفوق التوقعات مع نظام التشغيل أندرويد.

وفي معرض تعليقه على الهاتف الجديد، قال السيد جياو جيان، رئيس مجموعة أعمال "هواوي ديفايس" لأجهزة المستهلك في الشرق الأوسط: "نهدفُ من وراء تصميم هاتف "هواوي مايت إس" إلى ابتكار هاتف ذكيّ يوفر تجربة شخصية للمستخدم، بدلاً من إنتاج هاتف عادي يكون كغيره من الهواتف. ويستند هاتف "هواوي مايت إس" في وظائفه على تجارب حياتية جمعناها عن التفاعل البشري – خصوصاً وأنّ اللمس هي حاسة نستخدمها لفهم العالم من حولنا. لذا فإن هاتف "هواوي مايت إس" سيُعيد تعريف استخدام تقنية اللمس في هواتفنا الذكيّة، بما يتجاوز الطريقة التقليدية للشاشة التي تعمل باللمس ويُبشّر بتجربة خيالية جديدة من التفاعل بين الإنسان والآلة".

"هواوي" تُطلق هاتف "هواوي مايت إس": الهاتف الذكيّ الذي سيُحدث ثورة في تقنية اللمس

جاذبية السطح المنحني: التصميم المبتكر من الداخل إلى الخارج

تمتاز تقنية التحكم في شاشة اللمس المميزة لهاتف "هواوي مايت إس" بتصميم مبتكر يحقق التوازن بين القدرات الرائعة للهاتف ومظهره الجمالي الأخّاذ. 

واعتماداً على التصميم الثوري للهاتف الذكيّ "مايت 7"، يأتي هاتف "هواوي مايت إس" بشاشة بارزة تفاعلية ثنائية الأبعاد، بحجم 5.5 بوصة في الطول وبسمك7.2 ملليمتر، كما يأتي الهاتف بحواف جانبية لا تزيد عن 2.65 ملليمتر. ويتناسب الغطاء الخلفي المقوس للهاتف تماماً مع كف اليد، بينما يتميز سطحه المنحني بالصلابة عند الإمساك به، مما يجعل الهاتف أقل عرضة للسقوط. ومع شاشته المصممة بتقنية (AMOLED)، فإن هاتف "هواوي مايت إس" يتميز بتصميمه المنحني بصورة مثالية.

يتميز غطاء الظهر المنحني لهاتف "هواوي مايت إس" ببطارية مرققة متدرجة ولوحة مغلفة مصممة أفقياً. كما تحتوي خاصية التصوير في الهاتف على تقنية "نانومتر" لتمكين عملية الاتصال المرن بين المعدن والخاصية الهوائية في الهاتف، مما يمنح المستخدم شعوراً بالسلاسة. وتتضمن المميزات التقنية المتطورة أيضاً في الهيكل المعدني السلس للهاتف استخدام أدوات خاصة في تصميمه مثل أدوات صقل الماس، والنحت باستخدام تقنية سي إن سي، وتقنيات النانو وكاميرا مصممة بالليزر.

تحكم غير مسبوق في الضغط يعيد تعريف تجربة المستخدم

تعد تقنية اللمس جوهر هاتف "هواوي مايت إس"، الأمر الذي يوفر تجربة جديدة للمستخدم ويعزز تفاعله مع الجهاز. وعند عرض الصور، يمكن للمستخدم استعراض الصور وتكبيرها بسرعة عن طريق الضغط على الشاشة بإصبعٍ واحد، وتبسيط عمليات الهاتف التقليدية. ويمكن أيضاً استخدام الهاتف كميزان لقياس وزن الأشياء. 

كما تم تزويد الهاتف بالإصدار الثاني من تقنية بصمة الإصبع، وهو نسخة محدثة من الرقاقة المتطورة المؤمَّنة والمزودة بتقنية فتح الهاتف بلمسةٍ واحة الموجودة أيضاً في هاتف "هواوي مايت 7". ويعمل الإصدار الثاني من تقنية بصمة الإصبع على زيادة التعرّف على البصمة بنسبة 100 في المائة، مع تميزه بوظائف التعلم الذاتي الأكثر دقة بين مثيلاتها. ويمكن أيضاً استخدامها للتحكم في شريط الإشعارات، وذلك من خلال النقر المزدوج لمحو الإشعارات غير المقروءة، والتمرير الجانبي لمعاينة الصور، وتلقي المكالمات الهاتفية ووضعها على خاصية الانتظار. وتهدفُ جميع هذه الخيارات إلى تعزيز تجربة المستخدم وتمكينه من استخدام الهاتف بيد واحدة. 

يعمل الإصدار الثاني من تقنية بصمة الإصبع والإصدار الثاني من تقنية التحكم في المفصل – التي استخدمت لأول مرة في هاتف هواوي بي8 (P8) – على تبسيط عملية انتقال المستخدمين بين التطبيقات والتقاط لقطات مباشرة سريعة لشاشات هواتفهم. وتقدم هذه الميزة للمستخدمين طريقة جديدة للتفاعل مع هواتفهم: فعند رسم حرف “C” بالمفصل يتم تنشيط الكاميرا فوراً، في حين أن النقر المزدوج على الشاشة بالمفصل يقوم بتشغيل خاصية الفيديو وتسجيل الشاشة في شكل مقطع فيديو. ومع وجود كل هذه الخيارات، ستكون كل لمسة بمثابة فرصة لفكرة مبتكرة. 

كاميرا مصممة للمبتدئين والمحترفين

تم تزويد هاتف "هواوي مايت إس" بكاميرا تلبي الاحتياجات اليومية للمستخدمين وهي كاميرا احترافية بإعدادات تتضمن تقنيات التباين، والتجانس، والدرجة اللونية المميزة. تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجا بكسل وتحتوي على خاصية استشعار الألوان الأربعة، الأحمر والأخضر والأزرق والأبيض، وتثبيت الصورة البصرية، مع فلاش ضوئي ثنائي اللون بتقنية "ليد"، ووحدات معالجة مستقلة للصورة، التي تجمع بين التقاط الصور بسرعة وجودة عالية. ويتفوق هاتف "هواوي مايت إس" في إمكانيات الكاميرا من خلال تزويده بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل تحتوي على أضواء أمامية خافتة تُسهم في تحسين تجربة المستخدم عند التقاط صور شخصية أمامية (سيلفي). تضمن هذه الخوارزمية للمستخدمين التقاط صور أوضح وأكثر جمالاً.

ويسمحُ وضع الكاميرا الاحترافية بالتعديل اليدوي لواجهة النظام المفتوح، وتحديد التعرض للضوء، وضبط توقيته، وموازنة اللون الأبيض وتركيزه، بالإضافة إلى وظائف أخرى مثل ضبط الشبكة وزيادة التركيز بمساعدة الفلاش. ويتضمن وضع المُرَشِّح الفوري للون الأبيض والأسود مستويات متعددة من الكثافة وإمكانية تعديلها بشكلٍ فوري. 

تقنية تتكيف مع كل بيئة

يحتوي هاتف "هواوي مايت إس" على تطوير ملحوظ في وظائف التسجيل المعتادة من خلال وضع ثلاثة ميكروفونات مبتكرة تدعم تقنية الخوارزمية الذكيّة التي تستخدمها "هواوي". فخوارزمية تشكيل الأشعة في الهاتف تُمكِّن الميكروفونات الثلاثة من التركيز على الأصوات القادمة من الأماكن المواجهة للهاتف، مما يساعد المستخدم على تسجيل ما يريده بوضوح وخفض الضوضاء في الخلفية إلى حدها الأدنى. 

أمّا بالنسبة للأشخاص الذين  يستخدمون هواتفهم أثناء التنقل، فإن هاتف "هواوي مايت إس" يدعم البروتوكول العام لطباعة موبرا، وهو بروتوكول يضم 700 نوع من الطابعات عبر 29 علامات تجارية رائدة. 

وكانت "هواوي" قد كشفت النقاب أيضاً عن هاتف "جي8" (G8) الجديد، وهو هاتف ذكي مجهز بشاشة قُطرها 5.5 بوصة، عالية الوضوح، وبطارية بسرعة 3000 ميلي أمبير في الساعة، وهي مواصفات تُمكِّن المستخدم من التقاط صور فائقة الجودة في أماكن الإضاءة المنخفضة. 

ووصل إجمالي شحنات الشركة من الهواتف الذكية إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في عام 2015 إلى 155 مليون وحدة، وذلك بعد ارتفاعها بنسبة 66% على أساس سنوي خلال الربع الأول لعام 2015 بحسب إحصاءات شركة "الخدمات الاستشارية العالمية" IDC . من جهة ثانية، تبوأت "هواوي" مؤخراً المرتبة الثانية على قائمة IDC  لأبرز العلامات التجارية بمجال الهواتف الذكية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا مع وصول نسبة حصتها السوقية 8.9% وفقاً لحجم الشحنات خلال عام 2014. 
 
وأسهمت أجندة أعمال البحث والتطوير في تعزيز نجاح "هواوي"؛ حيث استثمرت الشركة خلال العام الماضي لوحده نحو 14% من إيراداتها السنوية البالغة 46,5 مليار دولار أميركي في مجال البحث والتطوير، فضلاً عن إدراجها ضمن قائمة "تومسون رويترز" لأفضل 100 شركة مبتكرة في العالم لعام 2014. ويشار إلى أن "هواوي" تعمل اليوم في أكثر من 170 بلداً حول العالم، وتجني ثلثي إيراداتها من أسواقها الدولية خارج الصين.

اقرأ المزيد:

بالصور: هواوي تطلق ساعتها الذكية الأنيقة Huawei Watch
بالصور: هواوي تطلق هاتف Mate 7S.. تعرف على مواصفاته
مواصفات هاتف Maimang 4 من هواوي بعد الكشف الرسمي عنه
هواوي تخطط لإطلاق هاتف Y6 المنافس لهواتف قوية أخرى في السوق

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة