خطوات بسيطة للتخلص من إدمان الهاتف الذكي

نصائح مهمة للتخلص عن إدمان الهاتف الذكي وتحسين الصحة النفسية

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 مارس 2024
خطوات بسيطة للتخلص من إدمان الهاتف الذكي

نصحت تقارير طبية بالتخلي عن الهاتف الذكي خلال النهار تدريجياً، بدء من الفترة الصباحية، مشيرة إلى أن هذا الإجراء يمكن أن يساهم في تحسين الصحة النفسية والاجتماعية للأفراد.

نصائح مهمة للتخلص عن إدمان الهاتف الذكي وتحسين الصحة النفسية

ونقلت التقارير عن خبراء، الذين شددوا على أهمية التحكم في استخدام الأجهزة الذكية، خاصة في ظل الاعتماد الزائد عليها في الحياة اليومية.

وأشار الخبراء إلى أن الهواتف الذكية لها فوائد عديدة، لكن بعض الأشخاص يصبحون مدمنين عليها بشكل مفرط.

ومن أجل تقليل الاعتماد على الهواتف الذكية، أوصت التقارير بالبدء بإقامة فترات من الزمن خالية من الهاتف خلال النهار، بدء من الصباح، وذلك لتخصيص وقت للتفاعل مع البيئة والأشخاص من حولنا، بدون تشتت الانتباه.

وحث الخبراء على الاستيقاظ في الصباح، وترك الهاتف جانباً، موضحين أن الفترة الصباحية من الممكن أن تكون فرصة للتفاعل مع الذات، والاستمتاع بالهدوء، دون الانخراط في عالم التكنولوجيا فور الاستيقاظ.

وبينت التقارير أن الأشخاص الذين لا يستطيعون الابتعاد عن استخدام تطبيقات الوسائط الاجتماعية على هواتفهم الذكية، يعانون من حالات من صرير الأسنان أثناء النوم.

وأردف الخبراء إن مكافحة هذا الإدمان، قد يكون بسيطاً، وذلك من خلال تغيير إعدادات الشاشة لتصبح باللون الرمادي، مما يقلل من جاذبية الهاتف، ويحد من استخدامه.

وأكدت التقارير على أنه من المهم فهم أن الهواتف الذكية لها دورها الهام في حياتنا اليومية، لكن التحكم الجيد في استخدامها، يساعد في الحفاظ على التوازن الصحيح بين التكنولوجيا والحياة اليومية.

وأضاف الخبراء أنه يجب الاعتدال في استخدام الهاتف الذكي، وتحديد فترات من الزمن للابتعاد عنه، من أجل الاستمتاع بالحياة، بدون التشتت الرقمي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة