نصائح لتسريع الإنترنت على الهاتف الذكي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أبريل 2022 آخر تحديث: الخميس، 07 أبريل 2022
نصائح لتسريع الإنترنت على الهاتف الذكي

يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية من بطء الإنترنت في أجهزتهم في بعض الأحيان، وهو ما يجعلهم يبحثون عن حلول فعالة لهذه المشكلة التي قد تتكرر من وقت إلى آخر، بهدف تسريع الإنترنت على هواتفهم.

كيف يمكنك تسريع الإنترنت على هاتفك الذكي؟ إليك هذه النصائح

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن أصحاب الهواتف الذكية الحديثة لديهم فرصة أكبر للحصول على سرعة إنترنت أعلى من أصحاب الأجهزة الأقدم، حيث أن أجهزتهم أكثر تطوراً، وتعمل بشكل أفضل مع خدمة الإنترنت، سواء من خلال شبكات الاتصالات أو عبر الواي فاي.

ومع لك، فإن هناك طرقاً أخرى يستطيع أصحاب الهواتف القديمة استخدامها، من أجل تحقيق أقصى استفادة من قدرات جهازهم فيما يتعلق بالتعامل مع شبكة الإنترنت.

وأوضحت التقارير أنه على سبيل المثال، فمن أجل مشاهدة الفيديوهات ذات الدقة العالية، أو تحميل الملفات عبر بروتوكولات P2P، يُنصح بتأجيل فعل هذا من فترة ذروة استخدام الإنترنت، أي خلال النهار، إلى الفترة المسائية، التي تكون أكثر هدوءاً.

ومن بين الأمور المهمة التي تؤثر على سرعة الإنترنت عبر شبكات الاتصالات، هي المسافة بين الهاتف الذكي وبرج الاتصالات، لذا فمن الضروري اختيار الموقع المناسب، سواء في المنزل أو مكان العمل، من أجل استخدام الهاتف، حتى يكون قادراً على تلقي إشارات الأبراج بشكل مناسب.

وأشارت إلى أنه هناك عدة أشياء أيضاً تؤثر على سرعة الإنترنت في الهاتف الذكي، ومن ضمنها التطبيقات التي تعمل في الخلفية، لافتة إلى أنه من الضروري إغلاق التطبيقات غير المستخدمة أو غير الضرورية، وذلك عند عدم الحاجة إليها.

ونصحت التقارير أيضاً بعدم استخدام الخدمات السحابية عبر شبكة الإنترنت عند عدم الحاجة إليها، مشيرة إلى أنه عند استعمال تطبيقات  VPN، فينبغي حينها استعمال التطبيقات ذات الأداء المستقر.

وفي سياق متصل، فقد تحدث خبراء تقنيات في وقت سابق عن أفضل الطرق التي يمكن استخدامها لحل مشكلة ضعف إشارة الواي فاي على الهواتف الأندرويد، ومن ضمنها تغيير نظام شبكة الواي فاي نفسها إلى موجهات 5 غيغاهيرتز، والتي تقوم بتقسيم التردد إلى 42 قناة استقبال، وهو ما يساعد في منع تشويش الإشارة التي تلتقطها، وبالتالي يعمل على تقوية استقبال إشارة الواي فاي.

وفي حال تواجد المستخدم في مكان به عدة شبكات واي فاي، وكان راغباً في ضمان الاتصال دائماً بالشبكة صاحبة أقوى اتصال، فإن بإمكانه تغيير إعدادات هاتفه الأندرويد بطريقة تجعله يختار دائماً شبكات الواي فاي القوية فقط، ويتجنب الاتصال بالشبكات الضعيفة.

وإضافة إلى ما سبق، فإن هناك العديد من التطبيقات والبرامج المتوفرة على متجر غوغل بلاي، والتي تقوم بتقوية استقبال إشارة الواي فاي على الهاتف الأندرويد، ومن ضمنها: Wifi Analyzer، WiFi Doctor Free - WiFi Security Check، وغيرها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة