هيونداي تنوي اقتناص الريادة بحافلاتها الكهربائية

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2016
هيونداي تنوي اقتناص الريادة بحافلاتها الكهربائية
مقالات ذات صلة
طرق دبي: تعرفوا على مواعيد الخدمات خلال عطلة اليوم الوطني الـ 49
هاميلتون يفوز بجائزة البحرين الكبرى "للفورمولا 1"
"جنرال موتورز" تستدعي 70 ألف سيارة بسب هذه المشكلة

تستعد هيونداي للبدء في مشروعها للإنتاج الضخم للحافلات الكهربائية، طبقاً لموقع ET الكوري الجنوبي. وستزود الحافلات ببطاريات سعة 51 كيلووات، وقادرة على السير لمسافة 100 كيلومتر في الشحنة الواحدة. وأشار التقرير إلى أن الشركة الكورية الجنوبية تنوي نشر حافلاتها بتوسع هائل داخل كوريا الجنوبية والصين في آن معاً، فقط كبداية لغز العالم بهذه الحافلات.

كما يشير التقرير إلى أن البطاريات المستخدمة في الحافلات مصنعة بواسطة شركة إل جي، وهي ذاتها المصنعة لبطاريات الليثيوم المستخدمة في سيارة Bolt من شيفروليه، كما تمكن من توقيع عقد تعاون مع شركة Faraday Future الناشئة التي تعمل على مشروع سري لإنتاج سيارة جديدة. وتتنافس إل جي بشكل رئيسي مع باناسونيك الموزدة لبطاريات سارات تسلا.

ويشير التقرير إلى أن هيونداي كانت لديها النية في البدء في هذا المشروع عام 2014، إلا أنها اختارت تأجيل المشروع لأسباب تسويقية على حد قولها. وخلال العامين الماضيين من 2014 وحتى اليوم استطاعت فكرة السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة في نشر نفسها عل مستوى أوسع مما كان متوقع في السابق، وبالتأكيد يعود الفضل بشكل أساسي لشركة تسلا الأمريكية، وقد يكون هذا الانتشار هو الذي دعى هيونداي لإطلاق مشروعها الجديد للحافلات الكهربائية، وهو أيضاً ما دعى عدد كبير من الشركات المصنعة للسيارات لاتخاذ المسلك ذاته في تطوير وإنتاج السيارات الكهربائية.