تعرف على المهن المستقبلية الأعلى أجراً: هل تنوي الالتحاق بإحداها؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 ديسمبر 2017
تعرف على المهن المستقبلية الأعلى أجراً: هل تنوي الالتحاق بإحداها؟

العمل والوظائف المتاحة هي بوصلة تقدم الأمم وتطورها، واحتياجات الدول في المستقبل هي التي تفرض ظهور مهن ووظائف بعينها قد تتسم بأنها الأعلى أجراً، وهو ما كشفته وكالة "بلومبرغ" عن المهن التي من المتوقع أن يتزايد الطلب عليها في المستقبل، وبالتالي ستكون الأعلى أجراً.

قائمة أعلى رواتب الموظفين الشهرية في الوطن العربي: في أي مرتبة دولتك؟

ووفقاً لمكتب إحصاءات العمل، فإن الوظيفة التي تأتي في المقام الأول وسيتزايد الطلب عليها في المستقبل هي تركيب الألواح الشمسية على أسطح المنازل، فالطلب على هؤلاء سيتزايد إلى أكثر من الضعف خلال السنوات الـ10 المقبلة.

ويأتي في المركز الثاني أخصائيو تركيب توربينات الرياح، وذلك في الدول التي تمتلك طاقة الرياح بوفرة، ثم مهنة مساعد التمريض، فيما شملت القائمة أيضاً الوظائف التي تعتمد على الإحصاءات والرياضيات، والتي احتلت المراكز الـ15 الأولى في القائمة.

3 طرق بسيطة تساعدك على العمل مع أي شخص: اتبعها الآن وستشعر بالفرق

كما كشف التقرير الإحصائي الصادر عن "بلومبرج" أن راتب العامل المكلف بتثبيت لوح طاقة الشمسية يبلغ حوالي 40 ألف دولار سنوياً، فإنه من المتوقع أن يتضاعف هذا المبلغ خلال الأعوام الـ10 القادمة، وفي المقابل فإن سائقي القطارات وعمال البريد وصانعي الساعات كانوا ضمن المهن التي سيتناقص أجرها نظراً لضعف الإقبال عليها والحاجة إليها.